الاثنين، ديسمبر 17، 2012

المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية يعقد اجتماعه الرابع في تونس

المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية يعقد اجتماعه الرابع في تونس
المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية  يعقد اجتماعه الرابع في تونس  جامعة الزيتونة
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، بالتعاون مع جامعة الزيتونة، الاجتماع الرابع للمجلس الاستشاري الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية، وذلك في مقر الجامعة في تونس العاصمة، يومي 20 و21 ديسمبر الجاري.
ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل مواصلة تنفيذ أهداف استراتيجية التقريب بين المذاهب الإسلامية، التي من بينها الارتقاء بثقافة التقريب المذهبي والفقهي لدى الأجيال الإسلامية، وحصر المسائل الخلافية في المسائل والقضايا الظنية، وردها إلى مصادرها الصحيحة، والعمل على التصدي للغلو والتعصب المذهبي، ونشر ثقافة الاحترام المتبادل بين أتباع المذاهب الإسلامية.
وسيناقش المجلس مشاريع عدد من الكتب المعدة للنشر في مجال التقريب بين المذاهب الإسلامية، وهي: كتاب مدرسي عن التقريب بين المذاهب الإسلامية، وكتاب عن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وعلاقته بآل البيت.
وسيعتمد المجلس، بعض عدداً من الكتبيات التعريفية بالمذاهب الإسلامية، العدد الثاني من مجلة: (آفاق التقريب).
وسيناقش أعضاء المجلس وثيقة بعنوان: (ميثاق الثوابت الإسلامية المشتركة)، بقصد تأصيل المشتركات التي ينبغي أن يقوم عليها التقريب بين المسلمين ومذاهبهم .
وستُعقد على هامش الاجتماع، ندوة بعنوان: (قضايا التقريب بين المذاهب الإسلامية : الإنجازات والعقبات)، وسيقدم الورقة الرئيسة فيها، الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
  وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور عبد الحميد عبد الله الهرامة، الخبير في مديرية الثقافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون