الثلاثاء، يناير 07، 2014

الوطن أون لاين ::: 42 ألف تلاوة مصححة إلكترونيا على "أندرويد" و"آي أو إس"

الوطن أون لاين ::: 42 ألف تلاوة مصححة إلكترونيا على "أندرويد" و"آي أو إس"


42 ألف تلاوة مصححة إلكترونيا على "أندرويد" و"آي أو إس"
"اتلوها صح" مشروع دعوي يقدم خدمات رقمية لحفظ وتجويد القرآن
واجهة موقع تحميل البرنامج على الإنترنت   (الوطن)
واجهة موقع تحميل البرنامج على الإنترنت (الوطن)

جدة: ياسر باعامر 2013-12-15 1:12 AM      كشفت جمعية "خيركم" لتحفيظ القرآن الكريم بجدة، عن آخر أرقامها لبرنامج "اتلوها صح"، والتي تجاوزت حاجز الـ42 ألف تلاوة مصححة، عبر استخدام نظامي أبل وأندرويد، حيث يقوم على البرنامج معلمون متخصصون في القراءات على مدار الساعة.
ويهدف البرنامج الذي دشنه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، في ذي القعدة الماضي إلى تصحيح "التلاوات القرآنية"، وفي غضون ذلك قال مدير عام "خيركم" إبراهيم الخميس: استقبلنا من خلال برنامج (اتلوها صح)، تلاوات من 167 دولة حول العالم.
ويضيف الخميس أن فكرة المشروع انطلقت من قول النبي صلي الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، ولما كان كلام الله خير ما يتعبد به، واستفادةً من موارد التقـنية في تعليم القرآن، جاء هذا التطـبيق على الهواتف الذكية ليكون أول تطبيق تفاعلي من نوعه ويهدف للوصول لكافة شرائح المجتمع وربطهم بكتاب الله علماً وتعليماً.
ويقدم خدمة تصحيح التلاوة لكافة شرائح المجتمع من مستخدمي الأجهزة الذكية في العالم وليس داخل المملكة فقط لنظامي أبل وأندرويد من خلال تسجيل التلاوة عبر التطبيق وإرسالها إلى فريق المعلمين، الذين يقومون بتصحيح التلاوة صوتياً مع إعطاء تـقويم للتـلاوة (نجوم)، مع إمكانية الرد كتابياً لتوضيح الأحكام التي يحتاج المستفيد التركيز عليها، ويعد البرنامج هو التطبيق القرآني التفاعلي الأول على مستوى العالم.
ولفت الخميس إلى أن البرنامج يهدف إلى تسهيل تصحيح تلاوة القرآن الكريم في أي وقت وأي مكان وتيسـير تعلم التلاوة لفئات يندر فيها وجود معلمين للقرآن مثل بعض الدول الإسلامية وكذلك الدول التي توجد بها الأقليات المسلمة، أو الراغبون في تعلم تلاوة القرآن الكريم الصحيحة، ولا يملكون وقتاً لدراسته والتفرغ له.
ويمكن الإشارة إلى أن التطبيق يتيح استقطاب معلمين متطوعين، حيث توجد بيئة تطوعية تعاونية لتعليم القرآن الكريم، ويحوي التـطبيق ثلاث بوابات إلكترونية رئيسية، الأولى "بوابة المستخدم" وهو تطبيق ذكي يتمكن المستفيد من خلاله من القراءة في المصحف الإلكتروني، مع إمكانية التسجيل والتحكم بالمقاطع الصوتية، ويعمل على منصات نظامي (Android)وَ (iOS).
أما البوابة الثانية فهي بوابة المعلم وهي ركن من أركان التطبيق يتمكن من خلاله المعلمون من استلام تلاوات الطلاب والرد عليها صوتياً أو كتابياً والتحكم بالمقاطع الصوتية، والبوابة الثالثة بوابة المشرف من خلال صفحة على الإنترنت محمية بكلمة مرور يتمكن (المشرف الأول) من خلالها من إدارة كافة عمليات التطبيق بما في ذلك إدارة المعلمين ومراقبة سير العمليات فيه. ويمكن تنزيل البرنامج عن طريق موقع http://www.quran.sa.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون