الأحد، أبريل 10، 2011

المصري اليوم :: مشايخ الطرق الصوفية يدعون لمسيرة مليونية فى مولد الحسين ضد هدم الأضرحة

مشايخ الطرق الصوفية يدعون لمسيرة مليونية فى مولد الحسين ضد هدم الأضرحة


أسامة المهدي Sun, 20/03/2011 - 20:06

دعا مشايخ وقيادات الطرق الصوفية، السبت، أتباعهم ومريديهم إلى مظاهرة ومسيرة مليونية حاشدة فى الاحتفال بالليلة الختامية بمولد الحسين نهاية الشهر الجارى، احتجاجاً على ما وصفوه بنمو التيار السلفى وحملته الهادفة إلى هدم أضرحة أولياء الله الصالحين.



اتفق 45 شيخاً من مشايخ الطرق الصوفية فى لقائهم أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية برئاسة الشيخ عبدالهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، بنادى الشرطة: «على تحويل احتفالهم بمولد الحسين إلى مظاهرة ومسيرة مليونية ضد هدم الأضرحة». قال الشيخ القصبى: «إن الطرق الصوفية ليست مغيبة والمجلس الأعلى فى انعقاد دائم لمواجهة الأحداث التى تمر بالأمة وبالطرق الصوفية».



طالب محسن فهمى، المتحدث الإعلامى باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، بإظهار الحركة الصوفية أمام المد السلفى، الذى أصبح ـ على حد تعبيره ـ أشد خطراً من جماعة الإخوان المسلمين، وأيد فهمى تنظيم مسيرة مليونية لمشايخ الطرق الصوفية، للتصدى لحملة هدم الأضرحة فى المحافظات. من جانبه رفض أحمد عمر هاشم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية المعين، ممثلاً عن الأزهر الشريف، ما يقال عن حاجة الطرق الصوفية لحزب سياسى دينى، مؤكداً أن الطرق الصوفية شأنها شأن الأزهر الشريف ونقابة الأشراف لا يمكن حصرها فى حزب ضيق. وأضاف: على الطرق الصوفية توحيد صفوفهم لمواجهة حرب هدم الأضرحة التى يقوم بها أعداء التصوف الإسلامى. قال الشيخ طارق الرفاعى إن الطريقة الرفاعية يمكنها تشكيل لجان لحماية الأضرحة من محاولات الهدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون