الجمعة، نوفمبر 05، 2010

روزاليوسف..و58 قناة شيعية تسب الصحابة و36 تهاجم الشيعة


شيوخ وعلماء > ..و58 قناة شيعية تسب الصحابة و36 تهاجم الشيعة
ارسل اطبع [شارك بصوتك] [شارك بصوتك] [شارك بصوتك] [شارك بصوتك] [شارك بصوتك] ( 1 تصويتات )
[Google] [FaceBook] [del.icio.us] [Live] [Digg] [Furl]
إحدى القنوات الدينية التى تهاجم الشيعة
البوم الصور و الفيديو [إحدى القنوات الدينية التى تهاجم الشيعة]
كتب نشوي يوسف

العدد 1625 - الجمعة - 22 اكتوبر 2010

اتهم المشاركون في في ندوة «فوضي الفتاوي علي الفضائيات» التي عقدتها كلية الدراسات الإسلامية بنات بالأزهر الأثنين الماضي الفضائيات بنشر فوضي الفتاوي في الساحة الدينية ، واصفين الفضائيات الدينية التي ترفع شعارات المذهب الواحد بالتشدد ، فمن جانبه أكد د. عبدالفتاح ابو الفتوح رئيس قسم اصول اللغة ان الفتاوي في الفضائيات تصدر ممن ليس هم أهل لها مما احدث بلبلة وخلط في الامور عند الناس.

فيما أوضح د. جمال النجار رئيس قسم الصحافة والاعلام بكلية الدراسات الاسلامية جامعة الازهر بنات أن الفضائيات ليس كلها خير مطلق او شر مطلق ، ولكنه حذر ومن الفضائيات التي جعلت صورة الاسلام في الخارج سيئة للغاية وذلك لغزو ديننا وتحريف قرآننا كما فعلت الولايات المتحدة الامريكية باخراج قران جديد اطلقت عليه الفرقان الجديد وبثته علي بعض المواقع الالكترونية التي تطلق علي نفسها انها اسلامية.

كما أكد علي دور المرأة في الإعلام الاسلامي وطالب الطالبات بالقسم للقيام بنشر الدين والدفاع عنه بطريقة وسطية عن طريق الفيس بوك والدردشة بشرط الالتزام بميثاق الين الاسلامي وعدم الهجوم علي الاخرين .

واضاف ان من اهم سلبيات الفضائيات التي وصل عدد الإسلامية منها إلي 200 قناة هو أحداث فتنة بالهجوم علي الديانات الأخري مشيرا إلي أن هناك 58 قناة شيعية يسبون الصحابة و 36 فضائية تهاجم الشيعة وفضائيات اخري صوفية تهاجم السلفية..كما توجد فضائيات متشددة تهاجم الفكر الوسطي وهو الازهر، مؤكدا أن بعض تلك الفضائيات لها اغراض اقليمية كالبزنس وتلقي الإعانات من بعض الجهات وخدمة مذاهب معينة فمن الممكن ان نجد شيخا يرتدي زي دولة اخري لانها تدعمه ماديا ، حيث استغلت تلك الفضائيات الحرية المعطاة لها في مهاجمة الفكر الوسطي والذي تسبب في اضعاف الدعوة الاسلامية .

وطرح الدكتور النجار أمثلة من الفتاوي المغلوطة التي تروجها الفضائيات الدينية قائلا :" هناك عدد من الفتاوي المغلوطة تروجها لفضائيات مثل " سؤال احدي السيدات هل مسموح للمرأة مشاهدة التليفزيون " فرد عليها الشيخ بانه لا يجوز وان من تفعل ذلك فهي مخلدة في النار فسألته وكيف اشاهد هذا البرنامج والبرامج الاخري قال لها بان تاتي بملاءة وتضعها علي شاشة التليفزيون حتي لا تري شكل الشيخ وتسمع صوته فقط ، وكذلك فتوي عدم جواز المرأة بخلع ملابسها امام الكلب الذكر ، واخري تقول بأنه كلما طال غياب الرجل كلما كان عنده فحولة جنسية، وفتوي تحريم الفسيخ وشرب بول الابل.

وأوضح أن هناك رسالة علمية بكلية الاعلام بجامعة القاهرة اكدت ان الفضائيات الدينية اهتمت بالشكليات والامور الشفاهية وركزت علي اسلوب التهديد لا الترغيب ، مع رفضهم الربط بالحضارات الغربية ولو بأخذ الجيد منها فقط، واستمرارهم في تطبيق نفس الاحكام التي حدثت من اكثر من الف عام علي تلك التي تحدث الآن بدون النظر إلي متطلبات وتطورات العصر.

ويري أن الحل الوحيد لتلك الفوضي هو ان يلتزم من يفتي بضوابط الافتاء وان يقتصر في أمور الدين علي أهل الفتوي، وان يكون للازهر دور لنشر الفكر الوسطي السليم لاستضافة العلماء المتمكنين لمجابهة الفكر بالفكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون