الأحد، ديسمبر 11، 2011

جريدة القبس :: محليــــــــــــات :: مؤتمر «السابقون الأولون» يبحث التقريب بين المذاهب :: 11/12/2011

جريدة القبس :: محليــــــــــــات :: مؤتمر «السابقون الأولون» يبحث التقريب بين المذاهب ::

11/12/2011



الأوقاف: التحقيق مع إمام في تهمة إثارة الطائفية
مؤتمر «السابقون الأولون» يبحث التقريب بين المذاهب
حمد السلامة
أعلن وزير الاوقاف ووزير الدولة لشؤون الاسكان، محمد النومس، عن تنظيم مؤتمر «السابقون الاولون»، تحت رعاية سمو أمير البلاد، والذي سيناقش تقبل الرأي الآخر. وتؤكد «الاوقاف» في هذا المؤتمر على مبدأ الشراكة، الذي يعد من أبرز قيم استراتيجيتها، وذلك من خلال تعاونها مع رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة ومبرة الآل والأصحاب في دولة الكويت، وسيقام المؤتمر في الفترة من 20 الى 22 الجاري.
واضاف النومس، في تصريح صحفي، أن المؤتمر يستضيف أكثر من 60 شخصية إسلامية من الكويت والدول العربية والإسلامية، ممن لهم باع طويل في تراث آل البيت والأصحاب، وسيناقشون 8 محاور مهمة تتعلق بالبصمات الحضارية للآل والأصحاب من خلال تراثهم، وتأطير المنهجية السليمة لفهم النصوص المتعلقة بالآل والأصحاب، وذلك من خلال طرح هادف وورش عمل جادة.
وأوضح ان الوزارة تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى إبراز ونشر ثقافة تقبل الآخر من خلال الآل والأصحاب، بالإضافة إلى المنهجية السليمة لمفهوم النصوص المتعلقة بالآل والأصحاب بين الغلو والاعتدال. ومن جانب آخر علمت القبس أن الوزارة بصدد التحقيق مع إمام مسجد في منطقة الصباحية لتجاوزه ميثاق المساجد وتطرقه لقضايا وامور تثير الفتنة الطائفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون