السبت، ديسمبر 03، 2011

الجزائر - يومية اخبارية | المذهب الأحمدي ينتشر في السلك شبه الطبي

الجزائر - يومية اخبارية | المذهب الأحمدي ينتشر في السلك شبه الطبي




الكاتب: مصطفى بسطامي.
الجمعة, 02 ديسمبر 2011

كشف إمام وأستاذ جامعي لـ"الجزائر" عن انتشار المذهب الأحمدي في الجزائر بشكل رهيب، وأكد على أنّ السلك شبه الطبي صار مساحة لزرع أفكار هذا الاتجاه الداعية أن أحمد ميرنا الهندي هو خاتم الأنبياء، واتهم، من جهة أخرى، كلية العلوم الإسلامية بالتسبب في اختلاط المذاهب على الطلبة.

وحذّر الأستاذ في مادة المذاهب الإسلامية من عاقبة تدريس المذاهب بالشكل الذي هي عليه، حيث يقول إنّ الطالب يتعلم المذاهب كلها مرّة واحدة، وكان من المفروض، يُضيف، أن يتعلم المذهب المالكي، لأننا مالكيين، ثم ينتقل إلى غيره.

وقال إنّ كل الأفكار صارت تنتشر في الوقت الحالي، وشدّد على أن البعض يُحاول أن يستغل الوضع لنشر مذاهب خاطئة، وأفكار مدمرة.

وكشف ذات المتحدث أنّ الأمر يزداد خطورة حين يتعلق بمذاهب مثل المذهب الأحمدي، والذي، قال، صار ينتشر في سلك شبه الطبي، حيث أن طالبة قدمت إليه وناولته كتابا فيه دعوات إلى اعتناق هذا المذهب، والعمل بما يدعو إليه، وفيه أفكار وطرائق لمذهب الأحمدي، وقالت إنّ بعض زملائها تلقوا نفس المنشورات والكتب.

وشرح الإمام الذي ينشط بإحدى المساجد في العاصمة، أنّ الأحمديّة هذه تنفي أن يكون محمد، عليه الصلاة والسلام، خاتم الأنبياء، وأنّ المدعو "ميرنا" في الهند هو خاتم الأنبياء. ويتهم الصهاينة بالضلوع في نشر هذا المذهب في الجزائر، الذي يُعتبر، قال محدثنا، فتنة حقيقة تهدد تلاحم هذا المجتمع، وتفسد عليه دينه، وقال إن تجربة التسعينات لا بد أن نستفيد منها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون