الاثنين، يناير 17، 2011

اليوم السابع | الدرينى: الكثير من أهل سيناء يعتنقون الفكر الشيعى


الدرينى: الكثير من أهل سيناء يعتنقون الفكر الشيعى
الأحد، 16 يناير 2011 - 14:45


محمد الدرينى أمين المجلس الأعلى لآل البيت
شمال سيناء ـ عبد الحليم سالم

أكد محمد الدرينى أمين المجلس الأعلى لآل البيت، أن هناك تخبطا واضحا فى التصريحات التى تصدر عن بعض المسئولين عن الشيعة الذين يتحدث البعض عنهم وكأنهم مصدر تهديد أو نبت شيطانى يستهدف البلاد.

وأضاف فى تصريحات خاصة اليوم، الأحد، أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أنهى الجدل عن الشيعة ومع ذلك نجد مطاردات أمنية للشيعة فى 17 محافظة واليوم هناك عدد كبير من الشيعة الأبرياء فى سجون مصر والذين نطالب بوقف المداهمات التى يتعرضون لها.

وأوضح "أن هناك شيعة فى سيناء وليعلم أى مسئول أن أغلب أهل سيناء ينتمون إلى آل البيت فى الأساس فهم من القبائل العربية وهناك طرق قريبة من الشيعة بسيناء.

وقال أؤكد أن العشرات من أبناء سيناء كانوا معى فى المعتقل وقالوا إنهم يعتنقون الفكر الشيعى وما المشكلة فى ذلك والواضح أن تصريح محافظ شمال سيناء بأنه لا يوجد فكر شيعى فى مصر أو غزة يفتقد إلى الدقة وعليه الرجوع إلى التاريخ ليعرف تاريخ الوجود الشيعى فى مصر قديما وحديثا.

وأوضح الدرينى، أننا نحتفل سنويا فى شهر سبتمبر فى سيناء بالإمام على بن أبى طالب، مضيفا "لى زيارات عديدة لشمال سيناء وهناك علاقات طيبة محترمة مع أهلها بعيدا عن ادعاء وجود تنظيمات تهدد مصر".

يذكر أنه سبق ضبط تنظيم موالى لحزب الله فى العريش واعتقال المئات من أنصار الفكر الشيعى فى محافظات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون