الخميس، يونيو 30، 2011

تجمع العلماء احتفل بالاسراء والمعراج الزين:للتأكيد على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة امين السيد: ما يجري في سوريا محاولة اميركية لالغاء دورها - الوطنية للاعلام


إبراهيم السيد: لا نبحث عن سلطة وعن موقع ولا ننافس احدا في لبنان وانما اميركا واسرائيل

الوطنية للاعلام - سياسة17:40:07 GMT on 29 June, 2011 by NNA

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد "أننا لا ننافس أحدا لا الشيعة ولا السنة ولا المسيحيين في لبنان، وإنما ننافس أميركا وإسرائيل، ولا نبحث عن سلطة ولا عن موقع وزاريٍ أو نيابي، إنما نبحث عن موقع ودور لأمتنا ولفلسطين من خلال لبنان".

أضاف: "لكن هؤلاء يريدون أن يسقطوا دورنا، والحديث الطائفي والمذهبي هو من جملة الأدوات والوسائل لإسقاط الدور وتشويه الدور".

وقال خلال حفل أقامه تجمع العلماء المسلمين بمناسبة الإسراء والمعراج، حضرته شخصيات سياسية وحزبية ودينية، "أن هذا الأمر هو ما فعلته المقاومة في لبنان على مر السنوات الماضية".

ورأى "أن ما يجري في سوريا محاولة أميركية حتى يسقط دور سوريا فيما يخص المنطقة وفلسطين، وإذا ما تخلت سوريا عن دورها فيما يخص المنطقة وفلسطين، تتحول إلى أعز الأصدقاء للولايات المتحدة الأمريكية"، لافتا إلى "أن أي خلاف بين المسلمين هو لحساب الولايات المتحدة الأميركية".

بدروه، هنأ رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين، "الرئيس نجيب ميقاتي على انجاز التشكيلة الحكومية"، شدد على ضرورة "ان يتضمن البيان الوزاري التأكيد على ثلاثية "الشعب والجيش والمقاومة"، كسبيل وحيد لتحرير ما تبقى من أرضٍ محتلة. و"صيانة وحدتنا الوطنّة وبحماية أرضنا ومياهنا وأجوائنا من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

كما أكد على "رفض التجمع لما يسمى ب"المحكمة الدولية". داعيا الى "محكمة عادلة توقف الجناة الحقيقيين. لا هذه المحكمة التي تتوسل لمعاقبة سوريا الشقيقة تارة وحزب الله تارة أخرى".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون