الخميس، يونيو 30، 2011

تجمع العلماء احتفل بالاسراء والمعراج الزين:للتأكيد على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة امين السيد: ما يجري في سوريا محاولة اميركية لالغاء دورها - الوطنية للاعلام


إبراهيم السيد: لا نبحث عن سلطة وعن موقع ولا ننافس احدا في لبنان وانما اميركا واسرائيل

الوطنية للاعلام - سياسة17:40:07 GMT on 29 June, 2011 by NNA

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد "أننا لا ننافس أحدا لا الشيعة ولا السنة ولا المسيحيين في لبنان، وإنما ننافس أميركا وإسرائيل، ولا نبحث عن سلطة ولا عن موقع وزاريٍ أو نيابي، إنما نبحث عن موقع ودور لأمتنا ولفلسطين من خلال لبنان".

أضاف: "لكن هؤلاء يريدون أن يسقطوا دورنا، والحديث الطائفي والمذهبي هو من جملة الأدوات والوسائل لإسقاط الدور وتشويه الدور".

وقال خلال حفل أقامه تجمع العلماء المسلمين بمناسبة الإسراء والمعراج، حضرته شخصيات سياسية وحزبية ودينية، "أن هذا الأمر هو ما فعلته المقاومة في لبنان على مر السنوات الماضية".

ورأى "أن ما يجري في سوريا محاولة أميركية حتى يسقط دور سوريا فيما يخص المنطقة وفلسطين، وإذا ما تخلت سوريا عن دورها فيما يخص المنطقة وفلسطين، تتحول إلى أعز الأصدقاء للولايات المتحدة الأمريكية"، لافتا إلى "أن أي خلاف بين المسلمين هو لحساب الولايات المتحدة الأميركية".

بدروه، هنأ رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين، "الرئيس نجيب ميقاتي على انجاز التشكيلة الحكومية"، شدد على ضرورة "ان يتضمن البيان الوزاري التأكيد على ثلاثية "الشعب والجيش والمقاومة"، كسبيل وحيد لتحرير ما تبقى من أرضٍ محتلة. و"صيانة وحدتنا الوطنّة وبحماية أرضنا ومياهنا وأجوائنا من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

كما أكد على "رفض التجمع لما يسمى ب"المحكمة الدولية". داعيا الى "محكمة عادلة توقف الجناة الحقيقيين. لا هذه المحكمة التي تتوسل لمعاقبة سوريا الشقيقة تارة وحزب الله تارة أخرى".


الثلاثاء، يونيو 28، 2011

ما كان القسَّام سنياً ولا شيعياً. كان مسلماً مؤمناً ومجاهداً عربياً - مراجعة د. عاصم علي حسين

الشيعة اليوم -العدد الثاني عشر: 26 حزيران 2011
ما كان القسَّام سنياً ولا شيعياً. كان مسلماً مؤمناً ومجاهداً عربياً - مراجعة د. عاصم علي حسين 
في سنة 1986 قررت الباحثة الدكتورة بيان نويهض الحوت أن تنشر كتاباً عن الشيخ عز الدين القسّام، فقامت بإجراء مقابلات مع قسّاميين كانت قابلتهم في السبعينيات، ومع آخرين للمرة الأولى، فتحدث معها المجاهد موسى حوراني في عدة مقابلات في عامي 1986 و1987 كما كان سبق أن تحدث معها المجاهد حسن شبلاق في سنة 1973.. وتحدث معها سواهم.. وهي كتبت في وقت لاحق قصة عملها على هذا الكتاب وكيف تعامل معها اصدقاء القسام: 
« كان معظم الذين تحدثوا معي شباباً في مطلع حياتهم يوم كانوا يرافقون الشيخ القسام، وهو عائد كل جمعة من الصلاة في المسجد إلى منزله، في حيفا، وكثيراً ما كان بعض الشباب المناوئين له يتعرضون له عمداً على الطريق، محاولين توجيه الإهانات له، لكنه كان دائماً، رحمه الله، يبتسم، ويرفض رد الإساءة بمثلها، ويمنع الشباب من حوله من توجيه إهانات مماثلة بأي طريقة. وتكررت الحادثة. ولما كنت أسأل: ما نوع الإهانات؟ 
كنت أستمع إلى كلام متشابه جداً، لا يمكن إعادته، لكن معناه يصب في المس بالمذهب الشيعي الذي كان هؤلاء الشباب المناوئون يعتقدون أنه ينتمي إليه. ليس لدي شك في أن الشيخ القسام )وهذا استنتاج من تعليقات الشباب من حوله الذين تحدثوا معي وهم كهول أو شيوخ ( كان يعلم من تكرار ما جرى، أنهم هم أيضاً، باتوا يعتقدون أنه شيعي المذهب. لكنه لم يحدثهم مرة في ذلك. لم يسمح بالحديث مرة في ذلك. كان، رحمه الله، مسلماً كبيراً حقاً، لا يميز بين المذاهب، وهذا ما جعل الحاج موسى حوراني يقول لي بصوت قوي ما زال على الشريط المسجل: «نحنا ما عنا طائفية بفلسطين، نحن كان عنا القسام عظيما وكبيرا، بالعكس، نحنا كنا نحب شيخنا كتير ونحترمه كتير لأنه شيعي. نحنا ما عنا طائفية أبداً، وأقسم بالله العظيم، لو تركنا القسام عليهم، لكنا علمناهم درس ما ينسوه، لكن الله يرحمه ما كان أبداً يسمح لحدا منا يتعرض إلهم. دايما كان يتبسم .» واستحلفني الشيخ موسى حوراني أن أؤكد لكل الناس أنه لم تكن هناك طائفية في فلسطين، وأن أكتب كل ما قاله، وقد لبيت المطلب الأول، وتجاهلت بعض الثاني، معتبرة أن كلام هؤلاء الشباب المناوئين لا بد من أنه كان كلام طيش، ولا تجوز إعادته”.. ومما كتبته يومها في كتابها «الشيخ المجاهد عزالدين القسام في تاريخ فلسطين» – صدر في تشرين الثاني 1987- عن دار الاستقلال للدراسات والنشر- بيروت. في الصفحة 75:
“فالقسام العالم الأزهري والتلميذ البار للشيخ محمد عبده كان محيطا بفقه المذاهب الاسلامية كلها فما ان يطرح عليه أحدهم سؤالاً دينياً حتى يفتي له بمذاهب السنة الأربعة..فالمستمعون اليه جلهم ان لم نقل جميعهم من المسلمين السنة.. فالمذهب السني هو مذهب الأكثرية في فلسطين، وقد كان القسّام بين المجتمعين حوله وحده العالم الشيعي المذهب. وفي احترام الناس لفتاويه  وأحكامه وأقواله، لدلالة على غزارة علمه الديني من ناحية، وعلى انعدام التعصب الطائفي فعلا، في بلد الديانات السماوية الثلاث، من ناحية أخرى”... 
والحقيقة هي أن الشيخ عزالدين القسام كان شيعياً مثل السيد جمال الدين الأفغاني والشيخ صالح العلي..ولكن التعصب المذهبي المقيت جعل بعض المثقفين العرب واللبنانيين يهاجمون الباحثة الدكتورة بيان وهي ابنة العلامة المجاهد عجاج نويهض الدرزي اللبناني الذي ترأس في فلسطين جمعية الشبان المسلمين السنية الاخوانية .. وقد سبق للتعصب الجاهل أن نال من الدرزي الآخر الأمير شكيب أرسلان... فبرغم تتلمذ حسن البنا عليه الا انه لم يذكره بكلمة واحدة في كل كتاباته خوف اتهامه بمصاحبة الروافض أو الكفرة... لعن الله الجهل والتعصب! 
رحمة الله عليك يا سيدي العظيم. أيها المسلم المؤمن الذي لم تفرق يوماً بين المذاهب. 
أما كانت كلمة واحدة منك للرجل الذي تكلم عنك معي بكل الحب والتقدير، وأعني به المفتي الحاج أمين، ألم تكن كلمة منك له أولاً، وكلمة منه لمن حوله ثانياً، تكفيان لردع الصبية المناوئين الذين كانوا أكثر من يسيء إلى المفتي نفسه؟ أنت لم تقل كلمة واحدة يا سيدي، لأنك ما كنت سنياً، وما كنت شيعياً، كنت مسلماً مؤمناً. (بيان نويهض الحوت). 
ولد الشيخ عزالدين القسام في قرية جبلة السورية-قضاء اللاذقية- عام 1882 )وكانت يومها من أبرز مراكز التشيع العلوي الباحث عن الوحدة الاسلامية عبر العلم والدراسة (. وسافر القسام الى الأزهر لطلب العلم هناك عام 1896 وبقي فيها عشر سنوات هي سنوات توهج مدرسة الامام محمد عبده تلميذ الأفغاني ورفيق دربه..عاد القسام الى سوريا عام 1906 بعد أن نال شهادة الأهلية... تصدى لقتال الاستعمار الإيطالي على أرض ليبيا يوم جمع 250 متطوعاً من أبناء سوريا سنة 1911 انتظروا على شاطئ الاسكندرونة أربعين يوماً قدوم الباخرة لتقلهم إلى ليبيا للجهاد ليعودوا أدراجهم لمّا يئسوا من وصولها، وهم لا يعلمون أن الحكومة العثمانية كانت قد اعترفت بضم ليبيا إلى إيطاليا ..في حين استطاع الأمير شكيب أرسلان ومعه حوالي المئة من المتطوعين الدروز الوصول الى ليبيا عبر مصر والقتال الى جانب شعبها ضد الاحتلال الايطالي. مع نهاية الحرب العالمية الأولى تعرضت سوريا نفسها لاستعمار فرنسي، فكان القسّام من أوائل المجاهدين إلى جانب المجاهد عمر البيطار والشيخ المجاهد صالح العلي، في الثورة التي عرفت بثورة العلويين.. أمّا بعد معركة ميسلون في 24 تموز سنة1920 واستشهاد قائدها يوسف العظمة، وهزيمة الجيش العربي، فقد كان القسّام من الذين حاولت السلطة الفرنسية التقرب إليهم بالإغراء والرشوة، فعرضت عليه توليته القضاء ، ولمّا رفض، حكم عليه الديوان العرفي الفرنسي في اللاذقية بالإعدام. وسبب التقرب اليه هو انه كان شيعياً وكانت خطة الفرنسيين التقرب الى الشيعة والعلويين لفصلهم عن الأكثرية السنية لكنه رفض الاستسلام تماماً كما فعل قائد الثورة الشيخ صالح العلي..رحل الشيخ المجاهد سراً مع عدد من إخوانه إلى دمشق ومن هناك الى فلسطين حيث وصل مدينة حيفا، سنة 1920 ومعه الحاج علي عبيد والشيخ محمد حنفي. ومن حيفا، ومن قرى شمالي فلسطين ابتدأ مشواره الجهادي الجديد، وابتدأ يعمل على تنظيمه السري. 
تقول عنه بيان نويهض الحوت: «لم يكن الشيخ القسّام من رجال الدين المعروفين في أنحاء فلسطين كلها، باستثناء منطقة الشمال. هو لم يحضر مؤتمراً دينياً واحداً من المؤتمرات التي حضرها العشرات من رجال الدين الفلسطينيين والعرب. كان يؤثر الابتعاد عن التجمعات، ويلجأ إلى الصمت، وما كان غير أنصاره المقربين والقلة من أوفى أصدقائه من أبناء حيفا وسكانها، يعرفون، أو يشعرون بأن الشيخ العالِم الوقور والدائم الابتسام يعدّ في الخفاء رجالاً شجعاناً ليوم موعود. ... لم يكن معروفاً عن القسّام بين الناس سوى أنه شيخ عالم بأصول الدين، يدعو في خطبه بالمسجد كل جمعة إلى الجهاد. أمّا بعد استشهاده فقد عرفه الناس قائداً وملهماً، ما سعى يوماً في حياته إلى زعامة أو رئاسة. والحق أن القسّام لم يصنع حتى ثورة، غير أنه باستشهاده أرسى دعائم النهج الثوري، تاركاً وراءه تنظيماً سرياً قادراً على إشعال فتيل الثورة كلما خبت؛ فالقسّاميون جاهدوا كقائدهم، بصدق وشجاعة، وهم ما سعوا إلى قيادة عليا، بل كان همهم ينحصر في أن تستمر الثورة الكبرى التي اندلعت بعد خمسة أشهر من استشهاد قائدهم، وكانوا أوفياء لشعاره: «هذا جهاد.. نصر أو استشهاد..» 
أما المؤرخ سميح حمودة فيقول إن القسام «استقر عند وصوله في مدرسة البرج الاسلامية حيث اشتهر عنه التحريض السياسي والحث على الجهاد والتضحية« ...»لكنه ترك التدريس في العام 1925 بعد خلاف مع الشيخ كامل القصاب حول المنهج الدراسي للطلاب فانتقل القسام للعمل كامام وخطيب لجامع الاستقلال في حيفا الذي كان تحت اشراف جمعية حيفا الاسلامية..» 
استشهد الشيخ المجاهد عز الدين القسّام في العشرين من تشرين الثاني سنة 1935 ميلادية، الموافق للثالث والعشرين من شعبان سنة 1354 هجرية، برصاص القوات البريطانية، في أحراج يعبد، في فلسطين. دامت تلك المعركة العلنية الأولى والأخيرة بين «القسّاميين» وجنود الاحتلال بضع ساعات فقط. قرأ الناس في صحف اليوم التالي كيف كان الشهيد مجندلاً على التراب بثيابه الدينية، وليس معه من دنياه سوى مسدس في يده، ومصحف شريف في جيبه، وأربعة عشر جنيهاً. .... «كان استشهاد الشيخ القسّام حدثاً هز فلسطين من أقصاها إلى أقصاها، وأضحى يوم استشهاده منعطفاً رئيسياً في تاريخها المعاصر، وفاصلاً ما بين عهدين: عهد التصدي للصهيونية وحدها، مع رفع المذكرات إلى المندوب السامي للمطالبة ب«استقلال البلاد وقيام حكومة وطنية ووقف  الهجرة اليهودية»؛ وعهد النهج الثوري ضد الصهيونية والانتداب البريطاني معاً، وهو النهج الذي أعلن الشيخ المجاهد عنه بدمه ودماء رفاقه”...
“كان القسام عالما دينياً لا حدود لاستغراقه في شؤون الدين والتعليم بالإرشاد والخطبة والحوار والتعامل اليومي، وكان إنساناً يحترم الناس جميعاً حتى المنحرفين منهم، فيرشدهم إلى الصواب ويعلمهم بيديه على استعمال السلاح للجهاد. . لم تجمع فلسطين على حبها وتقديرها لزعيم كما أجمعت على الشيخ عز الدين القسّام.. (بيان نويهض الحوت)..

السبت، يونيو 25، 2011

مجموعة ردود على طارق الحبيب

منتديات الملاحم و الفتن

العودة منتديات الملاحم و الفتن > المنتديات العامة > المنتدى العام

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1
قديم 06-25-2011, 12:56 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب




الدكتور وليد بن عثمان الرشودي


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكمل الخلق أجمعين وسيد الأولين والأخيرين نينا محمد الذي اصطفاه ربه واختاره على كافة البشر وحفظه في صغره وهو العالم بيتمه بقوله : ألم يجدك يتيما فآوى .

أما بعد : فقد استمعت لمقطع للدكتور طارق الحبيب يحلل بها بكل جراءة شخصية النبي صلى الله عليه وسلم كما يسميه تحليلا نفسيا وصل به فكره إلا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ناقص اكتمال الشخصية بسبب فقد حنان الأمومة لفقده لها في صغره .

ولله العجب لهذا التحليل المنحرف عن فهم الشريعة كيف يكون يتيما من آواه ربه في يتمه فقال سبحانه : ألم يجدك يتيما فآوى قال ابن كثير : وذلك أن أباه توفي وهو حمل في بطن أمه ، وقيل : بعد أن ولد ، عليه السلام ، ثم توفيت أمه آمنة بنت وهب وله من العمر ست سنين . ثم كان في كفالة جده عبد المطلب ، إلى أن توفي وله من العمر ثمان سنين ، فكفله عمه أبو طالب . ثم لم يزل يحوطه وينصره ويرفع من قدره ويوقره ، ويكف عنه أذى قومه بعد أن ابتعثه الله على رأس أربعين سنة من عمره ، هذا وأبو طالب على دين قومه من عبادة الأوثان ، وكل ذلك بقدر الله وحسن تدبيره ، إلى أن توفي أبو طالب قبل الهجرة بقليل ، فأقدم عليه سفهاء قريش وجهالهم ، فاختار الله له الهجرة من بين أظهرهم إلى بلد الأنصار من الأوس والخزرج ، كما أجرى الله سنته على الوجه الأتم والأكمل . فلما وصل إليهم آووه ونصروه وحاطوه وقاتلوا بين يديه ، رضي الله عنهم أجمعين ، وكل هذا من حفظ الله له وكلاءته وعنايته به .

وقال البغوي ثم أخبره الله - عز وجل - عن حالته التي كان عليها قبل الوحي ، وذكره نعمه فقال جل ذكره : ( ألم يجدك يتيما فآوى ) أخبرنا أبو سعيد أحمد بن إبراهيم الشريحي ، أخبرنا أبو إسحاق أحمد بن محمد بن إبراهيم الثعلبي فقال : أنبأني عبد الله بن حامد الأصفهاني ، أخبرنا محمد بن عبد الله النيسابوري ، حدثنا محمد بن عيسى أنا أبو عمرو الجويني وأبو الربيع الزهراني قالا حدثنا حماد بن زيد عن عطاء بن السائب عن سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " سألت ربي مسألة وددت أني لم أكن سألته ، قلت : يا رب إنك آتيت سليمان بن داود ملكا عظيما ، وآتيت فلانا كذا وآتيت فلانا كذا ؟ قال : يا محمد ألم أجدك يتيما فآويتك ؟ قلت : بلى ، أي رب [ قال : ألم أجدك ضالا فهديتك ؟ قلت : بلى أي رب ، قال : ألم أجدك عائلا فأغنيتك ؟ قلت : بلى أي رب " ، وزاد غيره عن حماد قال : ألم أشرح لك صدرك ووضعت عنك وزرك ؟ قلت : [ ص: 456 ] بلى أي رب ] .

ومعنى الآية : ألم يجدك يتيما صغيرا فقيرا حين مات أبواك ولم يخلفا لك مالا ولا مأوى ، فجعلت لك مأوى تأوي إليه ، وضممتك إلى عمك أبي طالب حتى أحسن تربيتك وكفاك المؤنة .

وقال صاحب التحرير والتنوير: استئناف مسوق مساق الدليل على تحقق الوعد ، أي : هو وعد جار على سنن ما سبق من عناية الله بك من مبدأ نشأتك ولطفه في الشدائد باطراد بحيث لا يحتمل أن يكون ذلك من قبيل الصدف ; لأن شأن الصدف أن لا تتكرر فقد علم أن اطراد ذلك مراد لله تعالى .

والمقصود من هذا إيقاع اليقين في قلوب المشركين بأن ما وعده الله به محقق الوقوع قياسا على ما ذكره به من ملازمة لطفه به فيما مضى وهم لا يجهلون ذلك عسى أن يقلعوا عن العناد ويسرعوا إلى الإيمان ، وإلا فإن ذلك مساءة تبقى في نفوسهم وأشباح رعب تخالج خواطرهم . ويحصل مع ذلك المقصود امتنان على النبيء - صلى الله عليه وسلم - وتقوية لاطمئنان نفسه بوعد الله تعالى إياه .

والاستفهام تقريري ، وفعل ( يجدك ) مضارع ( وجد ) بمعنى ألفى وصادف ، وهو الذي يتعدى إلى مفعول واحد ومفعوله ضمير المخاطب . و ( يتيما ) حال ، وكذلك ( ضالا ) و ( عائلا ) . والكلام تمثيل لحالة تيسير المنافع للذي تعسرت عليه بحالة من وجد شخصا في شدة يتطلع إلى من يعينه أو يغيثه .

واليتيم : الصبي الذي مات أبوه ، وقد كان أبو النبيء - صلى الله عليه وسلم - توفي وهو جنين أو في أول المدة من ولادته .

والإيواء : مصدر أوى إلى البيت ، إذا رجع إليه ، فالإيواء : الإرجاع إلى المسكن ، فهمزته الأولى همزة التعدية ، أي : جعله آويا ، وقد أطلق الإيواء على الكفالة وكفاية الحاجة مجازا أو استعارة ، فالمعنى : أنشأك على كمال الإدراك والاستقامة وكنت على تربية كاملة مع أن شأن الأيتام أن ينشئوا على نقائص لأنهم لا يجدون من يعنى بتهذيبهم وتعهد أحوالهم الخلقية . وفي الحديث : " أدبني ربي فأحسن تأديبي " ، فكان تكوين نفسه الزكية على الكمال خيرا من تربية الأبوين .

هذه جملة من كلام من يوقر الرسول صلى الله عليه وسلم ويعرف قدره فقلي بربك ياهذا من سبقك لمثل هذا الفهم المعوج ألم يكن في بني البشر ممن طارت شهرتهم مهما كان نوعها من تزوج بكبيرة ثم أخذ صغيرة حتى تجري عليه تحليلاتك النفسية حاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ياهذا إنه رسول الله فالزم قدرك وكف أذاك عنه فإن رقابنا دونه فداء وتب لربك واستغفر لذنبك فلأن كانت سقطتك المريعة مع ابناء الشمال والجنوب من بلادنا الحبيبة حتى كانت منهم غضبة مضرية حق لهم ذلك .

فما بالك بمقام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والخلاصة الناقص أنت ولا كمال لك ولاتظن أن ماكتب الله لك من شهرة تعني كمال التزكية لك فلك من السقطات الكثير لا مقام لذكرها من جراءة على جناب الشريعة في الأحكام وغيرها.

وأخيرا أحذرك نفسك التي تماديت معها كثيرا فاعسفها قبل أن توردك المهالك .

وحق على كل من سمع بذاك الباطل أن يعلن النكير عليه حفاظا على جناب القرآن المثبت كمال الرسول صلى الله عليه وسلم في يتمه ورجولته وكافة حياته وحفاظا على مقام المحبة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي حبه أوجب من حب النفس والولد والمال والناس أجمعين

متى صدقت محبة من يراني ... من الأعداء في أمر فظيع

فتسمح أذنه بسماع شتمي ... وتسمح عينه لي بالدموع

وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين

وكتبه وليد بن عثمان الرشودي


الجمعة 24, يونيو 2011


رد مع اقتباس
#2
قديم 06-25-2011, 01:04 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

النقص في فهمك وعلمك يا طارق الحبيب لا في شخصية النبي صلى الله عليه وسلم


لجينيــــــات
الجمعة 24, يونيو 2011
عبد الرحمن السديس

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيد ولد آدم أجمعين، محمد نبي الله ورسوله، وسلم تسليما، أما بعد.

فقد استمعت لمقطع تكلم فيه الطبيب النفسي طارق الحبيب في إحدى القنوات الفضائية عن السن المناسب بين الزوجين، وأن الفرق المحتمل بينهما في السن من 3-5 سنين، والزيادة على ذلك خطأ .. ثم أورد على نفسه سؤالا:


كيف تقول هذا ونبيك صلى الله عليه وسلم يتزوج خديجة بفارق 15، ويتزوج صغيرة هي عائشة ؟ ثم تكلم في الجواب عن هذا، وسأنقل نص كلامه ثم أبين ما فيه من خلل، وسوء أدب مع النبي صلى الله وسلم وتنقص له، وجرأة عليه وتطوال على مقامه الشريف.


قال الطبيب طارق: «قراءتي النفسية لما حدث: أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما كان مقبلا، وكان يصنع للنبوة = كان ناقصا في شخصه، نعم كان ناقصا قبل النبوة أتكلم، لماذا؟ لأنه لم يترب في حضن أمه، فكان كان كاملا في صفاته الأخلاقية الجميلة، لكن حنان الأم لم ينله، ولذا عند الزواج = كان لزاما أن يتزوج من امرأة فيها صفات الأمومة لا صفات النضج فقط، وإنما صفات الأمومة.


احتاج خديجة فتزوجها حبا فيها، لكن خديجة في هذا الوضع أشبعت نقصا في شخصيته، لما بلغ الأربعين كان جزءا من تكميل النبوة أن خديجة كانت في طريقه.


عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في المقابل، لماذا تزوج صغيرة؟ عائشة هذه قال علماء الشريعة: إن لها خصوصية.


لكن لي قراءة نفسية حول هذا الشيء، فيما يتعلق بعائشة أم المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما يكبر يصبح شخصية الأب الكبير الذي يحب أن يرعى = فلا يناسبه زوجة إلا الفرفوشة الفرائحية التي كانت عائشة رضي الله عنها.


وأيضا النبي صلى الله عليه وسلم في مرحلة نضجه كان يعطي الأمة فكره كله، وكان محتاجا إلى وعاء هو عائشة.


هل يشرع ـ وهذه أهديها إلى علماء الشريعة ـ زواج الكبير بالصغيرة أقول: لا. لماذا ؟ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما تقدم أبو بكر لخطبة فاطمة ـ في قراءتي لذلك النص ـ قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر ـ وهو أعظم الناس بعد الأنبياء ـ: لا يا أبا بكر. ـ لماذا؟ ـ «إنها صغيرة».
عجبي! يأخذ عائشة الصغيرة ويرفض لأبي بكر! لماذا هذا الشيء حدث؟ إنه كان يشرع من خلال أبي بكر للناس النظام: لا كبير للصغيرة إلا في ظروف معينة. إذن إشباع الحاجات هو المقياس الأساسي.. » انتهى المراد من كلامه.

وهذا الكلام الرديء الذي تشمئز منه نفوس المسلمين، وتنفر منه طباعهم، حمله عليه اعتقاده المخالف للشريعة في هذه المسألة، فكان تقريره مصادما لهذه الحوداث = فخاض فيها بلا علم ولا بصيرة، ويظن أنه إن أجاب عن هاتين الحالتين = سلم له ما يقرره في هذا، وهيهات هيهات.


وقد تضمن كلامه خللا أبينه في نقاط:
1- أن تقارب سن الزوجين حسن، لكن لا يجوز أن يوصف عدم التقارب في السن في هذا المقدار الذي قرره بأنه خطأ، بل وصفه بأنه خطأ = هو الخطأ، وليس في الكتاب ولا السنة ما يؤيد هذه الدعوى؛ بل فيهما ما يبين بطلانها، وقد أباح الله الزواج بين الرجال والنساء، ولم يأت في ذلك حد كما يدعي هذا.

وقد تزوج النبي صلى الله عليه وسلم حفصة وزينب سنة 3 هـ ولهن نحو 20 سنة وعمره 56، وتزوج جويرة بنت الحارث سنة 5 وعمرها نحو 20 سنة، وله نحو 57، وتزوج صفية سنة 7 وكان عمرها نحو 20 سنة، وهو في 60، وغيرهن..


وكذا زوَّج صلى الله عليه وسلم بنته أم كلثوم سنة 3هـ عثمان وكان عمره نحو 50 سنة، وبينه وبينها أكثر من 20 سنة على أقل تقدير.


وكذا تزوج عمر بن الخطاب أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهم وهي مولودة سنة ست من الهجرة، والفارق بينهما نحو 46 سنة، في حالات لا يمكن حصرها، وعلى هذا جرى عمل المسلمين قديما وحديثا، وأجمعوا عليه.


وإن أدعى أن هذا باب يسبب خللا أو فجوة بين الزوجين وذكر لذلك وقائع، فيقال: يقع أكثر منها بين المتقاربين في السن.


2- أن كلامه فيه سوء أدب مع النبي صلى الله عليه وسلم، و قد علَّم الله تعالى المؤمنين الأدب الذي يجب عليهم أن يراعوه معه فقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ}، وقال تعالى: {لَا تَجْعَلُوا دُعَاء الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُم بَعْضًا}.


وأمرهم عز وجل بتوقير نبيه وتعزيره، فقال عز وجل: {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ}، ووعد على ذلك بالفلاح: {فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}.


وتوعد سبحانه من يؤذي نبيه صلى الله عليه وسلم بأي نوع من الأذى باللعن والعذاب، فقال تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}، وقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا}.


ووجه سوء الأدب في كلامه واضح من قوله: « كان ناقصا في شخصه»، وقوله: «أشبعت نقصا في شخصيته»، وقوله: «مرحلة نضجه كان يعطي»، وما يتضمنه كلامه من أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن الزوج الحسن لخديجة وعائشة، فهو مع الأولى كالطفل الذي يشبع نقص حنان أمه، ومع الثانية كالأب الذي يربي بنته، حاشاه صلى الله عليه وسلم من هذا.


3- قوله : « لأنه لم يترب في حضن أمه... لكن حنان الأم لم ينله »


ليس بدقيق فأمه ماتت وله ست سنين أو سبع أو ثمان عند بعض أهل العلم، فقد تربى في حضنها ونال من حنانها، ثم بعد ذلك حضنته أم أيمن رضي الله عنها مع كفالة جده ثم عمه، والعرب كان من عادتها أن ترضع أبناءها في البادية وتتركهم زمانا حتى يحسنوا العربية، ولم يكن هذا مؤثرا في شخصياتهم بل هو سبب في كمالهم.


4- هذه القراءة التي قالها ليس عليها أثارة من علم، بل هي من الظن الكاذب، فالنبي صلى الله عليه وسلم كان أكمل الناس في خَلقه وخُلقه، وقد رعاه الله ورباه، وهيأ له أسباب ذلك، فقال ممتناً عليه: {أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى}، فآواه في يتمه بما أغناه عن فقد أبيه وأمه صلى الله عليه وسلم، وبعد اليتمِ البلوغُ، والبالغ رجل، ولا يحتاج إلى ذلك.


5- قوله: «ولذا عند الزواج = كان لزاما أن يتزوج من امرأة فيها صفات الأمومة»


هذا الكلام فيه لمز للنبي صلى الله عليه وسلم ولخديجة رضي الله عنها، فلازمه أن العلاقة بينهما كان جزء منها من جنس علاقة الولد بأمه لا الزوج بزوجته، والأم بولدها لا الزوجة حسنة التبعل بزوجها!


كما أن من المعلوم أن خديجة هي التي رغبت فيه صلى الله عليه وسلم وعرضت نفسها عليه، ولم يكن بأبي هو وأمي يبحث عن امرأة كبيرة تعوضه حنان أمه كما يزعم !


6- قوله: «احتاج خديجة فتزوجها حبا فيها، لكن خديجة في هذا الوضع أشبعت نقصا في شخصيته »


مما تقدم يظهر ما فيه من خلل، من جهة: طلبها له لما رأت من فضائله وحسن خلقه، لا العكس، ومن جهة: سوء الأدب في قوله: «أشبعت نقصا في شخصيته» كما أنه ليس عليه أثارة من علم، وإنما هو تخرص محض ألقاه الشيطان في روعه.


7- قوله: «لما بلغ الأربعين كان جزءا من تكميل النبوة أن خديجة كانت في طريقه»


وهذا غلط، فالنبوة جاءت بعد الأربعين، فكيف يكون تكميلها قبل وجودها؟! وهل النبوة تحتاج إلى تكميل؟!


والنبي صلى الله عليه وسلم جُبل على أتم الأخلاق والصفات ورعاه الله أتم رعاية، من حين ولد، وقد ذُكرتْ أسباب ذلك مفصلة في كتب أهل العلم، ولم يأت دليل على هذا الذي أدعاه من أنه اكتسب منها كمالا، فهو من تقوُّله، ولا يأثره عن أحد من أهل العلم.


8- قوله: «عائشة هذه قال علماء الشريعة إن لها خصوصية»


إن كان يريد بالخصوصية زواجها وهي صغيرة، فليس بصحيح، ولم يقل علماء الشريعة ذلك، بل العكس قال الإمام ابن المنذر: «أجمع كل من نحفظ عنه من أهل العلم، أن إنكاح الأب ابنته البكر الصغيرة جائز، إذا زوجها من كفء».


9- قوله: « فيما يتعلق بعائشة أم المؤمنين أن النبي صلى الله عليه وسلم حينما يكبر يصبح شخصية الأب الكبير الذي يحب أن يَرعى = فلا يناسبه زوجة إلا الفرفوشة الفرائحية التي كانت عائشة رضي الله عنها»


هذا الكلام يلزم منه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن قبل هذا الزواج أباً يحب أن يرعى بناته، وإنما جاءه هذا حين بلغ هذا السن ؟! ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قبل زواجه بعائشة أب يرعى بناته رضي الله عنهن.


وأنه صلى الله عليه وسلم كان مع عائشة بمثابة الأب مع بنته لا الزوج مع زوجته، وهذا لا مدح فيه بل هو ذم، ومعلوم أن هديه صلى الله عليه وسلم مع عائشة يكذب هذا الكلام الذي ذكره، وقد قال لها كما في الصحيحين بعد أن قصَّت له خبر النساء اللاتي ذكرن أزواجهن... وكان خيرهم لزوجته أبو زرع.. قال لها صلى الله عليه وسلم: «كنت لك كأبي زرع لأم زرع».


والنبي صلى الله عليه وسلم إنما تزوج عائشة بوحي من الله، ففي الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: «رأيتك في المنام يجيء بك الملك في سرقة من حرير، فقال لي: هذه امرأتك، فكشفت عن وجهك الثوب فإذا أنت هي، فقلت: إن يك هذا من عند الله يمضه»، فلم يكن هذا برغبة منه ابتداء حتى يزعم أنه تزوجها لأنه يحب أن يرعى...


10- قوله: « فلا يناسبه زوجة إلا الفرفوشة الفرائحية التي كانت عائشة رضي الله عنها»


معلوم لأدنى مطلع على السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج بعد دخوله بعائشة: صفية وجويرة وميمونة وحفصة وزينب بنت جحش وأم سلمة وزينب بنت خزيمة وأم حبيبة رضي الله عنهن.


إذاً ؛ أكثر زوجاته صلى الله عليه وسلم كن بعد عائشة؛ فظهر بطلان قوله: «إنه لا يناسبه إلا هي»، وظهر أن كل ما بناه في هذا التحليل مبني على جهل بأوضح أمور السيرة.


وصدق من قال: «من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب».


ولا يخفى ما في تعبيره بـ «الفرفوشة الفرائحية» من قلة الأدب والاستخفاف بأم المؤمنين، وما في هذا التعبير من حط لقدرها ومكانتها، وكأنه لا يدري عمَّن يتكلم؟!، وما يتبعه من أذى للنبي صلى الله عليه وسلم في كلامه على أهله بهذا الأسلوب السيء.
11- قوله: «وأيضا النبي صلى الله عليه وسلم في مرحلة نضجه كان يعطي الأمة فكره كله، وكان محتاجا إلى وعاء هو عائشة»

وهذا التعبير القبيح أيضا فيه سوء أدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ مفهومه أنه قبل زواجه بعائشة كان في مرحلة غير ناضجة! وأنه كان حينها يمنع شيئا من فكره عنهم!.


وأنه في هذه المرحلة الثانية لم يكن أصحابه ولا بقية زواجاته محلا لأخذ كل العلم عنه؛ بل هو بحاجة إلى عائشة لحمل العلم، وتبليغ الرسالة التي بُعث بها؛ فتزوجها لهذا الغرض!


12- قوله: « هل يشرع ـ وهذه أهديها إلى علماء الشريعة ـ زواج الكبير بالصغيرة أقول: لا »


علماء الشريعة لا يحتاجون إلى رأيك وليس له قيمة عندهم، فقد بان من خلال ما تكلمت به في هذا الموضوع مقدار ما معك من العلم، وليتك وفرت كلامك لمن يأتيك في عيادتك يعرض عليك شكواه، ولم تتجاوز هذا حتى تجرأت في تحليل شخصية رسول الله، وكأنه أحد مرضاك، وتجرأت على أحكام شرع الله بلا علم.


وقولك: «لا يشرع زواج الكبير بالصغيرة» = قول باطل مخالف للنصوص والإجماع الذي نقله أهل العلم؛ كابن المنذر وغيره في إباحة ذلك.


13- قوله: « لماذا ؟ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما تقدم أبو بكر لخطبة فاطمة ـ في قراءتي لذلك النص ـ قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر ـ وهو أعظم الناس بعد الأنبياء ـ: لا يا أبا بكر. ـ لماذا؟ ـ «إنها صغيرة» ».


هذا الحديث الذي جعله عمدة له هنا، رواه النسائي وغيره من طريق الحسين بن واقد، عن عبد الله بن بريدة، عن أبيه، قال: «خطب أبو بكر، وعمر رضي الله عنهما فاطمة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنها صغيرة»، فخطبها علي، فزوجها منه».


هذا الحديث مداره على الحسين بن واقد وفيه كلام وخصوصا روايته عن عبد الله بن بريدة، قال الأثرم : قال الإمام أحمد : فى أحاديثه زيادة ، ما أدري أي شيء هي، ونفض يده.


وقال عبد الله بن أحمد: قال أبي: ما أنكر حديث حسين بن واقد .. عن ابن بريدة.


وقال: قال أبي: عبد الله بن بريدة، الذي روى عنه حسين بن واقد، ما أنكرها، وأبو المنيب أيضًا يقولون، كأنها من قبل هؤلاء.


وقال المروذي: ذكر (الإمام أحمد) حسين بن واقد، فقال: ليس بذاك.


وقال الميموني: قال أبو عبد الله (الإمام أحمد): حسين بن واقد، له أشياء مناكير. ينظر: «موسوعة أقوال الإمام أحمد» 1/272، و«تهذيب التهذيب» 2/374.


وهذا الخبر الذي تفرد به حسين على ما في سنده من كلام، في متنه غرابة ونكاره، فقد عُلل الرد بأنها صغيرة ثم زوجت بعلي، إلا أن يقال: إنه ردهما لصغرها إذ كانت لا تصلح للزواج ثم خطبها علي بعدما كبرت فزوجه، مع أنه يبعد أن يخطبها الصديق وعمر في زمن لا تصلح فيه للزواج، ومع هذا لا ذكر لهذا الخبر في غير هذه الرواية.


وعلى كلٍ فعمل الصحابة؛ كعمر وعلي ـ المذكورين في هذا الحديث ـ بخلافه؛ إذ زوَّج علي بنته أم كلثوم لعمر وهي صغيرة كما تقدم، وأقرهم على ذلك بقية الصحابة = فهذا يدل على أن هذا الحديث إما أنه ليس له أصل، أو أنها حادثة خاصة لها سبب لا نعلمه، فلا عموم لها، وليس كما زعم أنه تشريع، فكيف يكون تشريعا ويتنكبه الصحابة ومن بعدهم من الأئمة؟! ويبقى مهجورا حتى يهديه لعلماء الشريعة الطبيب النفسي بعد 14 قرنا !


14- قوله: « عجبي! يأخذ عائشة الصغيرة ويرفض لأبي بكر! لماذا هذا الشيء حدث؟ إنه كان يشرع من خلال أبي بكر للناس النظام: لا كبير للصغيرة إلا في ظروف معينة»


تقدم أن هذا الكلام باطل، وأن العلماء مجمعون على إباحة تزوج الكبير بالصغيرة، وأنه جرى على هذا عمل المسلمين من لدن الصحابة إلى اليوم من غير نكير إلا من أمثال هؤلاء الذين تلقوا ذلك من كفرة الغرب، وأخذوا يوجهون هذا بما يجدونه من متشابه وضعيف في السنة، وأخذوا يتأولون النصوص ويعبثون بها لتوافق أهواءهم، وهيهات هيهات، فالحوادث أكثر من أن تحصر، وإن استقام لهم تأويل حالة أو حالات؛ فيبقى عشرات لا سبيل لهم إليها.


وبعد ؛ فإن كلام الطبيب على ما فيه من تخبط في الأحكام، إلا أن أخطر ما فيه تطاوله على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقلة أدبه معه.


ومعلوم خطورة هذا المزلق على دين المرء، فتنقص رسول الله باب من أبواب الكفر، وهذا الطبيب وإن لم يكن قصده ذلك إلا أنه جرفه إليه اعتداده بعلمه إعجابه به، هذا العلم الذي جملة منه معين كفرة الغرب الذين يستحسنون القبيح ويستقبحون الحسن، ومن لم يكن معتصما بالكتاب والسنة أنجر وراء أهوائهم ولو في بعض ما يريدون.


وفي ختام هذا الكلام أدعوه إلى التوبة إلى الله، والاستغفار من هذه الزلة المنكرة، وعدم التعرض لجناب رسول الله صلى الله عليه وسلم بمثل هذا الكلام القبيح، وترك أمور الشريعة لأهلها، وإن لم يفعل؛ فإنه يستحق أن يعامل بما يردعه وأمثاله من التطاول على رسول رب العالمين، فعرض رسول الله أعظم عرض، وجنابه أشرف جناب، بأبي هو وأمي ونفسي، {فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ}.


وصلى الله عليه وسلم تسليما مزيدا.


عبد الرحمن السديس


رد مع اقتباس
#3
قديم 06-25-2011, 01:04 AM
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 768
معدل تقييم المستوى: 1
مغتربة لأجل العلم is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

الدكتور طارق أخذ حسناتهم ..

بعض أفراد المجتمع لا يعرف إلا التشهير بالناس وفضحهم على الملأ ..

مع احترامي للشيخ وليد ..

لكن لو لاحظتم .. أصبحت السعودية مثل مصر حرب إعلامية قوية لا تنتهي بين كل فئات المجتمع ..

نسأل الله السلامة ..

رد مع اقتباس
#4
قديم 06-25-2011, 01:08 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

إلا رسول الله يا طارق الحبيب


سلطان آل قحطان
الجمعة 24, يونيو 2011

لجينيات ـ لا يزعل أهل الشمال والجنوب من طارق الحبيب الدكتور النفسي لأنه مريض نفسي وقد وصل في مرضه وخرفه للتعرض للرسول صلى الله عليه وسلم ، فقد تفاجئ مشاهدي قناةMBC وجميع من شاهد المقطع على اليوتيوب عندما قال عن النبي بأنه قبل البعثة ناقص الشخصية بسبب فقده لأمه ولذلك تزوج من خديجة التي تكبره بسنيين لتعوضه عن حنان الأم .

أليس السكوت من ذهب وأن لسانك حصانك أن صنته صانك وأن خنته خانك ، فلابد أن نقول للحبيب لقد خنت لسانك وخانك بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ويا ليتك سكت ، ويا دكتور أهل الشمال والجنوب لن يعذروك بعد سماع المقطع المخزي فاعتذارك الخجول أصبح غير مجدي بعد أن تطاولت على من هو أهم منهم ومن غيرهم ، ولا أدري كيف ستعتذر للرسول صلى الله عليه وسلم ، وكيف ستقابله يوم القيامة وهل تتوقع أن يشفع لك يوم القيامة وتشرب من حوضه؟ .

رجعت للمقطع وحاولت تحليل شخصية طارق الحبيب أو بالأحرى التأكد من سلامة عقله لأننا نسمع أن المتخصصون في علم النفس يظهر عليهم أعراض الجنون أو حالات نفسية معقدة وتصرفات لاإرادية ، إلا أنني بخبرتي البسيطة لم أستطع وصف الحبيب بالمريض النفسي وإن كان كلامه لا يدل إلا على الجنون أو النفاق ، فيا دكتور كيف سيكون دفاعك عن نفسك في هذه المرة خصوصاً أن الجميع يدركون بأن التعرض للرسول صلى الله عليه وسلم ليس كالكلام عن أهل الشمال والجنوب أو حتى السعودية بمن فيها (جاب العيد).

كم كنا نفخر بك ونعدّك من أبناء هذا البلد الخيريين المخلصين والذين يعول عليهم في الأزمات ، إلا أنك بدلاً من الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم والذب عن عرضه الشريف نجدك تصفه بما لا يليق به وهو النبي العظيم ، ولو أن المشاهدين للمقطع لا يعرفون طارق الحبيب لقالوا بأنك من زمرة ياسر الحبيب ، فهل هذا التشابه في الاسم فقط أم في المضمون أيضا؟! ، ولا شك بأن الشيعة وغيرهم من الأعداء سوف يستغلون هذه السقطة للإشارة بأن أهل السنة والجماعة ينتقصون الرسول ، فماذا فعلت بنا أيها الحبيب؟ ، ونحن نعيش في هذه الأيام التي كثر فيها التطاول على النبي وزوجاته الطاهرات وصحابته الكرام كان الأولى بك الوقوف ضد هذا التطرف الشيعي وتحليل شخصيات هؤلاء الضالين المضلين بدلاً من تحليل شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم والقدح فيه .

أعتقد أن بعض المهووسين بالشهرة والفلاشات أمثالك بعد الوصول لمرحلة متقدمة من الشهرة لم يعودوا يستطيعون الوقوف عند نفس المستوى فيبدأون بالبحث عن أمور مثيرة جداً تقفز بهم وبشهرتهم إلى مراتب عليا ، وأنا لا أمانع ذلك إذا كان تحت ضوابط شرعيه وبدون الخروج عن العادات والتقاليد ، ومثال ذلك وفي نفس تخصصك النفسي فلماذا لم تقم بتحليل شخصيات بعض الأعداء كالمراجع الشيعية وبعض ساستهم وبالتالي يسهل علينا التعامل معهم بشكل أفضل وأيضاً تحليل الشخصيات السياسية المعاصرة يخدمنا في كيفية التعامل معهم ، فلو حللت شخصية جورج بوش أثناء رئاسته والهالك شارون لكان عون للمسلمين والعالم بأسره ، ولو حللت بعض الشخصيات الإسلامية العظيمة لتسهل علينا تقليدهم والإقتداء بهم كشخصية عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد رضي الله عنهما كونهما قادة ومجاهدين عظماء لاستفاد الكثير من هذا التحليل ، ولكنك – في اعتقادي – بحثت عن الشهرة دون أي ضوابط ولم تعد تدرك ما تقول فخضت في شخصية أعظم مخلوق وسيد ولد آدم - بأبي وأمي ونفسي يا رسول الله - ولم تمدحه وهذا أقل مما يستحق بل جرّحت في شخصيته العظيمة ، ثكلتك أمك يا طارق الحبيب هلا خرست أنت وأمثالك ؟.

يا طارق الذي كان حبيب ، الكلام في أهل الجنوب والشمال وغيرهم يعتبر سب ومع ذلك قبلنا اعتذارك على مضض ، أما عن الرسول صلى الله عليه وسلم فلن نقبل أي اعتذار بل نطالب باعتقالك ومعاقبتك ، ونحن أمة عادلة فكما طالبنا بمعاقبة من تعرض لزوجات الرسول وصحابته ، فلابد أن نكون عادلين ونطالب بمعاقبة من قدح في شخصية حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم حتى لو كان وصف النبي لحاله قبل الإسلام فهذا لا يخولك التنقّص من أفضل خلق الله.

والله أعلم

سلطان آل قحطان

رد مع اقتباس
#5
قديم 06-25-2011, 01:10 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مغتربة لأجل العلم مشاهدة المشاركة
الدكتور طارق أخذ حسناتهم ..

بعض أفراد المجتمع لا يعرف إلا التشهير بالناس وفضحهم على الملأ ..

مع احترامي للشيخ وليد ..

لكن لو لاحظتم .. أصبحت السعودية مثل مصر حرب إعلامية قوية لا تنتهي بين كل فئات المجتمع ..

نسأل الله السلامة ..
أمتأكدة بأنه قد أخذ حسناتـــهم ؟؟

!!!!!!

رد مع اقتباس
#6
قديم 06-25-2011, 01:31 AM
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: كل يوم .. كل أرض .. قادسية
المشاركات: 4,585
معدل تقييم المستوى: 6
المتأملة is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب


حسبنا الله ونعم الوكيل
قاتله الله كيف يجرؤ أن يقول هذا الكلام عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
والله القتل قليل بحقه.

__________________


الْلَّهُم ارْضَى عَنِّي وَعَن وَالِديَّ.

رد مع اقتباس
#7
قديم 06-25-2011, 01:36 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتأملة مشاهدة المشاركة

حسبنا الله ونعم الوكيل
قاتله الله كيف يجرؤ أن يقول هذا الكلام عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
والله القتل قليل بحقه.
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا
ونسأل الله أن يـــهديه ويـــصلحه.

رد مع اقتباس
#8
قديم 06-25-2011, 01:41 AM
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,144
معدل تقييم المستوى: 7
نصير is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

هذا حثالة العقلانيين
ناقص نقصاً يحاول ان يكمله
هذا الحثالة ممسوس العقل
يدعي علماً وفهماً
بناه على ما درسه على ايدي اسياده ومن مؤلفاتهم
يريد ان يطبقه على ( سيد بني ادم - صاحب الكمال البشري )
فعليه من الله ما يستحق

__________________
بدأنا بإشعال الفتيل وحسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم اختم لي بشهادة في سبيلك تغفر بها ذنبي و تضحك بها مني و ترضى بها عني يا أكرم الأكرمين
رد مع اقتباس
#9
قديم 06-25-2011, 01:48 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 567
معدل تقييم المستوى: 1
حطّام is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نصير مشاهدة المشاركة
هذا حثالة العقلانيين
ناقص نقصاً يحاول ان يكمله
هذا الحثالة ممسوس العقل
يدعي علماً وفهماً
بناه على ما درسه على ايدي اسياده ومن مؤلفاتهم
يريد ان يطبقه على ( سيد بني ادم - صاحب الكمال البشري )
فعليه من الله ما يستحق
جزاك الله خيرًا على هذه الغيرة

وإنني تذكرت مقولة للشيخ الفاضل علي القرني حينما طُلِب منه أن يـــظهر في الإعلام ليستفيد منه الناس -وهو الجبل في فنه- فقال:

"الظهور يقسم الظهور"

فلله دره ما أصدق مقولته.

لأني أرى من يكثر من الظهور ويحرص عليه تكثر أخطاءه.

رد مع اقتباس
#10
قديم 06-25-2011, 02:06 AM
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,027
معدل تقييم المستوى: 5
ام فهد is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

كثر ما خالط مرضى نفسانيين بدأت الأعراض تظهر عليه بالهذيان والتخريف
يحتاج لعلاج مكثف شفاه الله من الخرف

__________________
{ الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء، الحمد لله الذي استسلم لقدرته كلُّ شيء،
الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء، الحمد لله الذي خضع لملكه كلُّ شيء }
رد مع اقتباس
#11
قديم 06-25-2011, 02:12 AM
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 0
جواد الفجر is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ

رد مع اقتباس
#12
قديم 06-25-2011, 02:33 AM
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 1,015
معدل تقييم المستوى: 6
سبات عميق is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

هذا هو مقطعه لا بارك الله فيه



http://www.youtube.com/watch?v=6YgeMDA-aKo

رد مع اقتباس
#13
قديم 06-25-2011, 03:07 AM
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 518
معدل تقييم المستوى: 1
صاحب صاحبه is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

عجبي ثم عجبي الحبيب يناقض نفسه لعله لم يعلم اني سوف انا اكون كاشف سره هنا رغم خصوصية الموضوع ولكن الا ارسول الله ياخبيث

انت يامن يقول فارق الزوجيه اين انت من هذا وانت ابن الخمسين عاااااام وقد تزوجت من ابنة 18عاااااام اين انت من هذا اين انت لا بارك الله فيك

الم تطلق زوجتك وام ابنائك السته
وعشرة السنين ورفيقة الدرب لجل هذا التناقض الذي سبحان من اوقعك به وقدره لك قبحك الله من رجل



لم ارغب ان اكتب في شي يخص ماخلف باب الخبيث بشي ولكن الا ثم الا رسول الله يالحبيب

وسبحان الله بلسانك تقول وبنفسك تخالف

__________________
امااااااااااااااااااااراة الظهور بين ظهرانينا من الزلازل والفتن
رد مع اقتباس
#14
قديم 06-25-2011, 03:18 AM
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: السعوديه-العاصمه الرياض
المشاركات: 267
معدل تقييم المستوى: 1
رهف عبدالعزيز is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

لاحول ولا قوة الا بالله هذا الرجل فقد عقله ويجب الحجر عليه وايداعه في مصحه نفسيه

مصحة شهاااار في الطائف افضل مكان له

رد مع اقتباس
#15
قديم 06-25-2011, 03:22 AM
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 144
معدل تقييم المستوى: 1
حادي الأرواح is on a distinguished road
افتراضي رد: بل أنت ناقص الشخصية يا طارق الحبيب

عاد هذي مالها رقعة

وطارق الله يهديه بدأ يشق شقوق ما تتخيط

كل شيء ممكن الناس تعديه لكن الرسول صلى الله علية وسلم ( لا )

لأنه إفتتح مركز النفس المطمئنة...ثم حصل على قروض صحية من الدولة وجلب إلى مركزه كبار الأطباء النفسيين...ثم إلتفت يمين وإلتفت شمال قال مابقي إلا النبي ما فحصناه عشان نكون أحسن مركز في العالم......

يحسب أنه بهذا سيضاعف عدد المراجعين...ومايدري أنه بمثل هذا الكلام يهدم كل ما بناه في العشرين سنة الماضية

أرفق على نفسك الله يهديك ...الدعاية ليست على حساب خير البشر....ولا على حساب الدين والمبادئ والقناعات...


ودي أدافع عنك...لكن الرسول أكرم وأغلى منك...وجنت على نفسها براقش...

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2
Copyright ©2000 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd.

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون