السبت، أكتوبر 30، 2010

صفوت حجازي: إغلاق القنوات الدينية ينشر الفكر الشيعي


صفوت حجازي: إغلاق القنوات الدينية ينشر الفكر الشيعي
الجمعة, 29 أكتوبر 2010 21:39
إرسال إلى صديق طباعة PDF

قال الداعية الدكتور صفوت حجازي، إن إغلاق القنوات الدينية يمنع انتشار المذهب السني بين المسلمين في مقابل انتشار الفكر الشيعي، منتقدا الضوابط الجديدة التي فرضت على القنوات الدينية وتحجيم سقف الحرية أمامها، في مقابل السماح لما سماها بقنوات "الهلس" بأن تستمر دون أي قيود.
وطالب بالتحقيق مع إحدى القنوات التي تذيع إعلان" بوبي ووديع"، بتهمة الأفعال الخادشة للحياء، مضيفا أن إغلاق القنوات يعنى تشريد أكثر من 3 آلاف عامل في كل قناة، وهو ما يزيد من أعداد البطالة.
وأضاف حجازي، أثناء مشاركته في الندوة التي عقدتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مساء أمس حول إغلاق الفضائيات بعنوان "الإغلاق والتحجيم"، أن إغلاق القنوات في الوقت الحالي يتزامن مع اقتراب الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مشيرا إلى أن أصحاب القنوات الدينية سيقومون ببث قنوات جديدة إذا لم يتم فتح القنوات الحالية، وخير دليل على ذلك بث قناة "الروضة" بدلا من "الرحمة".
وأكد حجازي أن النظام وضع خطوطا حمراء أمام كل قناة دينية تسعى لمعاودة البث مرة ثانية، حيث وقع أصحاب تلك القنوات إقرارات تضمن وضع خط أحمر حول كل ما يتعلق بالمسيحيين في مصر والشيعة، مضيفا أن المفاجأة الأكبر هي وضع الشيعة بمنأى عن أي تناول إعلامي، مُرجعا سبب ذلك إلى محاولة التقرب من إيران نكاية في الولايات المتحدة التي تسعى لمراقبة الانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون