السبت، أكتوبر 30، 2010

اليوم السابع | الدرينى: واشنطن ستجد صعوبات إذا عرقلت عودة الطيران بين مصر وإيران

اليوم السابع الدرينى: واشنطن ستجد صعوبات إذا عرقلت عودة الطيران بين مصر وإيران
خلال لقائه مسئول لجنة الحريات بالخارجية الأمريكية..
الدرينى: واشنطن ستجد صعوبات إذا عرقلت عودة الطيران بين مصر وإيران
الجمعة، 29 أكتوبر 2010 - 14:55


الناشط الشيعى محمد الدرينى كتبت سارة علام - تصوير: ياسر عبد الله

قال الناشط الشيعى محمد الدرينى إنه التقى منذ أيام مبعوث الخارجية الأمريكية المسئول بلجنة الحريات بيتر شى، وبحثا وضع الشيعة فى مصر، مشيراً إلى أنه أكد أن واشنطن ستواجهه صعوبات إذا ما حاولت عرقله اعتزام القاهرة وطهران فتح خطوط طيران مباشرة بينهما، لافتاً إلى أن سياحة العتبات المقدسة التى تضم مصر عدداً منها تعد شعائر لا يجوز حرمان الشيعة من أدائها، وإلا اصطدمت بقواعد شعبية مليونية لا يعنيها سوى زيارة مراقد آل البيت فى مصر والتبرك بهم.

وأضاف الدرينى، أمين عام المجلس الأعلى لرعاية آل البيت أن لقاءه بالمسئول الأمريكى يأتى فى إطار اللقاءات الدورية للخارجية الأمريكية للتعرف على مستجدات الملف الشيعى محليا ودوليا، وهو اللقاء الرابع تقريبا بعد لقاءات إدوارد وايت ويائير لامبرت التى كانت تدور حول الموضوعات نفسه، وهى التعرف على واقع الحالة الشيعية عن قرب فى إطار السعى الأمريكى للتعامل مع هذا الملف محليا ودوليا. وأعرب الدرينى للمبعوث الأمريكى عن مخاوفه من أن يكون أوباما مجرد ممثل قدير يعمل على تحسين صورة الولايات المتحدة الأمريكية بنمط هوليوودى لا علاقة له بالواقع.

من جهه أخرى كشف الدرينى عن تلقيه رسائل مؤخرا من عبود الزمر القيادى البارز فى الجهاد الإسلامى، فى إطار سعيهما للتقريب بين السنة والشيعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون