الاثنين، نوفمبر 12، 2012

انطلاق اعمال مؤتمر "دين الاسلام وحرمة الدم المستباح" بمشاركة لفيف من علماء لبنان والعالم العربي والاسلامي


"دين الاسلام وحرمة الدم المستباح" عنوان المؤتمر الدولي الذي أقامه وقف التنمية الاسلامية وجرى افتتاحه في مجمع كلية الدعوة الاسلامية في بئر حسن بمشاركة لفيف من العلماء من لبنان ومصر وايران وسوريا وغيرها من الدول العربية والاسلامية وحضور السفير الايراني في بيروت غضنفر ركن ابادي والسفير العراقي عمر البرزنجي وشخصيات سياسية وامنية.
المؤتمر يركز على القتل الذي استشرى في الامة ولم يفرق بين العدو والخصم والمحتل والمواطن في ظل غياب العلماء الحكماء وتصدر الجهال للفتوى على المنابر، واكد مستشار آية الله العظمى الامام الخامنئي اية اللـه الشيخ محمد مهدي التسخيري في كلمة ألقاها بالنيابة عنه السيد علي زاده ان أهم ما يقف امام تحقيق التقريب الفكري والتوحيد العملي للامة هو التكفير الذي يعتبر الطامة الكبرى التي ابتليت بها الامة، وقال ان التكفير يسد باب العقلانية في التعامل والمنطقية في الحوار والحرية في الاجتهاد وبالتالي لا يبقى مجالا لمعاني الاخوة والوحدة ويدفع نحو نفي الآخر وحذفه
والاعتداء على حقوقه الانسانية، وبالتالي حرمانه من حق الحياة.
من جهته، تساءل رئيس مجلس الامناء في تجمع العلماء المسلمين الشيخ احمد الزين باسم المشاركين اللبنانيين في المؤتمر ماذا نقول لمن يحمل السلاح ويطلق الرصاص وهو يهتف الله اكبر ويقتل مسلماً يشهد ان لا اله الا اللـه وان محمدا رسول الله (ص) ويؤدي الصلوات الخمس، مؤكدا ان حق الانسان في الحياة حق مقدس لا يحل انتهاك حرمته واستباحتها.
الشيخ فتحي حجازي دعا من جانبه باسم المشاركين من البلاد العربية، الى احتواء الفتنة التي أضرت بالعباد في كل البلاد، مشددا على ضرورة ان يقف علماء المسلمين في وجه الفتنة ويبينوا للشباب الضائع حقيقة الامور.
السفير العراقي عمر البرزنجي دعا بدوره الى تشكيل هيئة عالمية للحوار ووقفة علمائية حقيقة في مواجهة التكفيريين، معتبرا ان الفهم الخاطىء اوصلهم الى انهم يتقربون الى الله بقتل الناس، معتبرا انها المصيبة الكبرى.
رئيس مجلس امناء وقف التنمية الاسلامية عصام غندور، دعا علماء الامة الى التوحد والقيام بمهمتهم الاساسية والتصدي لاصحاب المنابر.
يشار الى ان مؤتمر "دين الاسلام وحرمة الدم المستباح" يعقد على مدى ثلاثة أيام وتتناول محاوره حرمة النفس الانسانية في الشريعة الاسلامية وقتل النفس بين الانتحار والشهادة وغيرها من العناوين.



المصدر : الانتقاد



10-11-2012



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون