الجمعة، يوليو 08، 2011

تعليقا على مواقف شيخ الأزهر : تجمع العلماء المسلمين يعلن استعداده لكي يكون جندياً عاملاً في هذا النهج




                                                                                                                                       بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْم
تجمع العلماء المسلمين
              لبنان
تاريخ:7/7/2011


وجه تجمع العلماء المسلمين تحية إسلامية كبيرة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على موقفه الوحدوي من خلال تأكيده على التقارب بين السنة والشيعة، وأن الخلافات إنما هي في بعض المسائل الفرعية فقط، وإعلانه عن إنشاء لجنة من كبار مشايخ الأزهر في كافة القطاعات الأزهرية لمناقشة ملف التقارب بين المذهبين السني والشيعي وفتح أبواب الأزهر لاستقبال الطلاب الشيعة إضافة إلى المعاهد الأزهرية وتبادل الزيارات والبعثات العلمية بين أساتذة جامعة الأزهر في مصر والمرجعيات الدينية في إيران، وإبداء استعداده لزيارة الجمهورية الإسلامية في إيران والتعاون معها على المستوى الفكري.
إن هذا الموقف يعبر عن الموقف الأصيل للأزهر ودوره الريادي في جمع كلمة المسلمين الأمر الذي يجب أن يلاقيه الطرف الآخر بمبادرات ايجابية.
إن الفتنة بين السنة والشيعة هي هدف أميركي صهيوني ومن يريد إيقاعها يهدف إلى إضعاف المسلمين وزيادة تخلفهم، وهنا يكمن دور العلماء وعلى رأسهم المرجعيات الدينية سواء في الأزهر أو قم أو النجف الأشرف.
إننا نؤكد على ضرورة تغليب روح الوحدة الإسلامية على روح الخلاف والتنابذ والعمل على جمع كلمة المسلمين لما فيه خير الأمة وعزتها.
وأبدى تجمع العلماء المسلمين استعداده لكي يكون جندياً عاملاً في هذا النهج وهذا المسار لأن فيه رضا الله سبحانه وتعالى وخلاص الأمة من الظلم والتخلف والاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون