الأربعاء، نوفمبر 02، 2011

زيارة رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية لتجمع العلماء المسلمين

زيارة رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية       بيروت في: ‏‏1‏ تشرين الثاني‏ 2011
قام الأستاذ عزام الأيوبي رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية بزيارة مركز تجمع العلماء المسلمين حيث كان باستقباله رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبدالله وأعضاء الهيئة الإدارية.

وتم التطرق إلى مجمل القضايا التي تعني الساحة الإسلامية بشكل عام واللبنانية بشكل خاص، وقد تم التأكيد على النقاط التالية:

أولاً: يجب العمل وبشكل حثيث لترسيخ الوحدة الإسلامية والوقوف في وجه الفتن التي تسعى إليها الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني.

ثانياً: إن الخلاف في الرأي أمر طبيعي في مسيرة العمل الإسلامي والوطني إلا أنه يجب أن لا يتحول هذا الخلاف إلى خلاف شخصي أو أن يدعو أحد الأطراف إلى تكفير الآخر، بل أن يثري الخلاف النقاش ويدعو كل طرف إلى إعادة التفكير في موقفه خاصة مع اعتبار أن كل طرف يسعى إلى خدمة القضية من وجهة نظره.

ثالثاً: إن المقاومة هي العنوان الأنقى في أمتنا اليوم وهي محط إجماع الأمة، ويجب أن لا يُتعامل معها على أساس المصالح الحزبية الضيقة بل على أساس مصلحة الأمة في إزالة كل أشكال الاحتلال.

رابعاً:  إن الصحوة الإسلامية هي تراكم إيجابي لجهاد الحركات الإسلامية وبالتالي يجب أن تُدعم وأن يُتنبه إلى محاولة المتضررين منها وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني سرقة انجازات الشعوب. وقد وجه المجتمعون تحية للشعب التونسي على انجازه الأخير في الانتخابات للمجلس التأسيسي.

خامساً: تم التأكيد على ضرورة إنجاز الإصلاحات في سوريا بأسرع وقت ممكن ورفض أي تدخل أجنبي فيها والوصول إلى حوار حقيقي بين الدولة والمعارضة توصلاً إلى حل يضمن وحدة واستقرار وأمن البلاد.
                                          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون