الأحد، أكتوبر 09، 2011

وزير الشئون الإسلامية السعودي يتوجه الى القاهرة لبحث دعم العمل الاسلامي | محيط

وزير الشئون الإسلامية السعودي يتوجه الى القاهرة لبحث دعم العمل الاسلامي
السبت: 08 اكتوبر 2011 , الساعة 3:56 مساء

الرياض : توجه وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ صالح بن العزيز آل الشيخ إلى القاهرة ظهر اليوم في زيارة تستغرق عدة أيام بدعوة من فضيلة الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر.

ووفقا لما اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط فان آل الشيخ سيلتقي خلال الزيارة مع كبار المسئولين في الأزهر الشريف.

ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية وكبار الدعاة في مصر ، من أجل تنسيق المواقف بين البلدين وتوحيدها .

وتوسيع التعاون في جميع المجالات لخدمة الإسلام والمسلمين ، ونشر الدعوة الإسلامية ودعم العمل الإسلامي على الساحات الإسلامية والعربية والعالمية.

وكان فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أدلى بتصريح "لوكالة الأنباء السعودية" أمس بهذه المناسبة ، نوه فيه بعمق العلاقات القائمة بين السعودية ومصر في كافة المجالات وما يربطهما من أواصر التعاون والترابط .

وأعرب الدكتور الطيب عن تقديره العميق لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على اهتمامها المتواصل ورعايتها لكل النشاطات الإسلامية.

التي تخدم الأمتين الإسلامية والعربية ، ونصرة قضاياهما في المحافل الدولية كافة وعنايتها الفائقة بكتاب الله تعالى ونشر دينه القويم.

كما يتم خلال مقابلة آل الشيخ مع شيخ الازهر والتى تعد الأولى من نوعها منذ أن تولى شيخ الأزهر مهام منصبه الجديد استعراض التطورات فى المنطقة وسبل تحقيق وحدة الصف الاسلامى ومواجهة دعاوى التفكك المذهبي او الطائفي.

وكان شيخ الأزهر قد اصدر بيانا اول أمس يحذر فيه من إثارة ما اسماه بالنعرات الطائفية والمذهبية لآثارها السلبية على وحدة المجتمعات العربية والإسلامية وخطورتها لاتخاذها البعض سبيلا للتدخل فى مصير دول المنطقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون