الثلاثاء، يونيو 15، 2010

:: تجمع العلماء المسلمين يشارك في المؤتمر الرابع لمنتدى الوحدة الاسلامية الذي يعقد تحت عنوان " مستقبل الامة الاسلامية: الآمال والمعوقات"


شخصيات اسلامية يلتئم شملها في مؤتمرعالمي بلندن لمناقشة واقع الامة و
(صوت العراق) - 15-06-2010 | www.sotaliraq.com

حسين الناصر الزهيري

شخصيات اسلامية يلتئم شملها في مؤتمرعالمي بلندن لمناقشة واقع الامة و توقعات بأن تسيطر قضية فك الحصار عن غزة على اعمال المؤتمر

يجتمع عدد من قيادات الحركة الاسلامية و علماء دين و مفكرين من مختلف اقطار العالم الاسلامي في العاصمة البريطانية لندن،في المؤتمر الرابع لمنتدى الوحدة الاسلامية الذي يعقد تحت عنوان " مستقبل الامة الاسلامية: الآمال والمعوقات" وذلك لبحث ما تعاني منه الامة الاسلامية في الوقت الحالي من ضعف و وهن أطمع فيها العدو و أحزن الصديق.

و يعقد المؤتمر الرابع للمنتدى بعد نجاح مؤتمراته الثلاث السابقة، و التي حقق فيها منتدى الوحدة العديد من النتائج الايجابية على مستوى جمع قيادات و علماء من ذوي الاسماء اللامعه في سماء الفكر الاسلامي و من مختلف المذاهب في وقت كان عدو الامة يراهن على بث الفرقة و التناحر بين صفوفها.

و يتميز المؤتمر الرابع لمنتدى الوحدة الاسلامية و الذي يعقد في الفترة ما بين 18 – 20 يونيو/حزيران 2010 في مؤسسة الابرار بلندن بحضور شخصيات اسلامية لها تاريخ حافل في العمل من اجل توحيد صفوف الامة الاسلامية و محاولات استنهاض همم ابناءها، فمن أهم ضيوف المؤتمر في دورته الجديدة المفكر الفلسطيني منير شفيق و من الجزائر عبد المجيد المناصرة و من المغرب الاستاذ عبدالاله بن كيران و من الاردن الاعلامي بلال التل ، ويمثل لبنان وفد من تجمع علماء المسلمين و بعض الشخصيات الفكرية الاخرى.
كذلك يحل اية الله الشيخ محمد باقر الناصري و الدكتور عبدالجبار الرفاعي ضيوفاً على المؤتمر من العراق.
و من الجمهورية الاسلامية يشارك اية الله محسن الاراكي وستشارك في المؤتمر وفود من الكويت والسعودية ومصر و تركيا و دول اسلامية اخرى.

و منتدى الوحدة الاسلامية كيان تم تأسيسه في بريطانيا من قِبل مجموعة من عناصر الحركة الاسلامية، والناشطين والاكاديميين والمفكرين، و الامين العام الحالي للمنتدى هو الدكتور كمال الهلباوي.
الهدف الرئيس من انشاء المنتدى هو بلورة مفاهيم التقريب والتفاهم والحوار، وتأسيس العلاقات في ما بين المسلمين على هذه الاسس ، وكذلك يهدف لبث روح الاخاء و الوحدة على اساس التراحم والتواد و لترويج ثقافة التقريب في أوساط الأمة، ومواجهة دعوات الفرقة والاحتراب والتراشق الكلامي، والطعن في العقائد، والتكفير، والتطرف.

القائمون على المؤتمر الرابع لمنتدى الوحدة الاسلامية، اكدوا ان برنامج المؤتمر سيتضمن ندوات وورش عمل للتداول حول السبل الكفيلة لتحقيق مستقبل واعد لأمة المسلمين، في عالم ينتظر منها الموقف الريادي المتسم بالايمان والوسطية.

و سيتناول المؤتمر بعض المحاور التي يرى القائمون على منتدى الوحدة ان مناقشتها ضرورية و هامة في الوقت الحالي ، حيث ستكون المحاور الرئيسية كالتالي:

ـ واقع الأمة الإسلامية اليوم .

- التحديات التي تواجه الأمة

ـ عوامل نهضة الأمة والسبيل إلى الإصلاح الحضاري‏

- دعائم نهضة الأمة وكيف يمكن تحقيقها.

- دعائم المشروع الحضاري الإسلامي

ـ دور القطاعات المجتمعية في المشروع النهضوي.

و من المتوقع ان تشهد اعمال المؤتمر نقاشات مكثفة حول قضايا الامة الهامة لا سيما القضية الاكثر سخونة في الوقت الحالي و هي قضية فك الحصار عن غزة و المدن الفلسطينية ككل، و خاصة ان احداث الاعتداء الصهيوني الاثم على اسطول الحرية لازالت تسيطر على وسائل الاعلام الاسلامية و العالمية.

و ستغطي اعمال المؤتمر العديد من اجهزة الاعلام المقروءة و المرئية، و ذلك لما يمثله المؤتمر من حدث هام على الساحة الاسلامية.

اللجنة الاعلامية لمنتدى الوحدة الاسلامية

حسين الناصر الزهيري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون