الجمعة، يونيو 25، 2010

اليوم السابع | الشيعة المصريون: لن نحتفل بمولد "الإمام على"

اليوم السابع الشيعة المصريون: لن نحتفل بمولد "الإمام على"

الشيعة المصريون: لن نحتفل بمولد "الإمام على"
الجمعة، 25 يونيو 2010 - 07:55



كتبت سارة علام ولؤى على

نفى الدكتور محمد الدرينى رئيس المجلس الأعلى لرعاية آل البيت فى مصر إقامة احتفال بمولد الإمام على بن أبى طالب هذا العام، مشيرا إلى أن التضييق الأمنى يمنع الشيعة فى مصر من الاحتفال.

وقال الدرينى "لليوم السابع" لن نستطيع أن نحتفل بمولد الإمام على بن أبى طالب وسط هذا المناخ، فيما أكد المفكر الشيعى الدكتور أحمد راسم النفيس، أن الشيعة المصريين لا يحتفلون بالمعنى المعروف للكلمة، فلا تقام الموالد ولا الاحتفالات الشعبية.
هذا وقد بدأت الاحتفالات الشيعية فى العراق بمولد الإمام منذ أمس الأول وأقامت مؤسسات دينية واجتماعية احتفالات واسعة بهذه المناسبة، وفقا لما ذكرته الصحف العراقية.
ومن ناحية أخرى، تحتفل مساء اليوم الجمعة مشيخة الطريقة العزمية بمولد الإمام على بن أبى طالب رضى الله عنه، بحضور شيخ الطريقة محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، وعدد من شيوخ الطرق الصوفية، وسيبدأ الاحتفال بعد صلاة المغرب بقراءة القرآن والاستماع لخطبة شيخ الطريقة العزمية وعدد من علماء الأزهر الشريف.

يذكر أن الإمام على بن أبى طالب كرم الله وجه ولد فى 13 رجب قبل الهجرة بـ23 عاما، وهو ابن عم النبى محمد صلى الله عليه وسلم وصهره ورابع الخلفاء الراشدين، شارك فى كل غزوات الرسول عدا غزوة تبوك عندما خلَفه النبى على المدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون