الأربعاء، مايو 29، 2013

بوابة فيتو: شيخ الأزهر يطالب بحصر طلاب ساحل العاج الذين يدرسون فى الجامعة

بوابة فيتو: شيخ الأزهر يطالب بحصر طلاب ساحل العاج الذين يدرسون فى الجامعة

شيخ الأزهر يطالب بحصر طلاب ساحل العاج الذين يدرسون فى الجامعة

الثلاثاء 28/مايو/2013 - 05:06 م
أحمد الطيب شيخ الأزهر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف القاهرة أ ش أ
 
طالب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بحصر طلاب ساحل العاج الذين يدرسون في جامعة الأزهر، وأن يعاد تأهيلهم في اللغة العربية والشريعة مع تحمل الأزهر لنفقاتهم، ويقوم السفير المصري بساحل العاج بالتواصل مع الحكومة العاجية لإيجاد فرص عمل مناسبة لهم على أن يطبق هذا الأمر بين جميع الوافدين من أفريقيا.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر اليوم الثلاثاء السفير أسامة خليل سفير مصر الجديد بساحل العاج وهو أحد أبناء الأزهر الذين تعلموا فيه وحرص على زيارة الأزهر ولقاء إمامه الأكبر قبل تسلم مهام عمله.

وأبدى السفير المصرى في ساحل العاج احتياج الشعب العاجي لتثبيت عقيدة أهل السنة والجماعة في مواجهة الفكر المنحرف هناك والذي انتشر في الآونة الأخيرة وأن المجلس الأعلى للأئمة الذي يرعى أئمة أهل السنة والجماعة يحتاج إلى التعاون مع الأزهر الشريف لتدريب أئمته على سماحة الإسلام ووسطيته التي تنبع من الأزهر، ومساعدتهم في تعلم اللغة العربية لإزالة أي معوقات أمام نشر الدعوة الإسلامية هناك، حيث إن اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في البلاد.

وأشار السفير المصرى إلى احترام شعب ساحل العاج والذي يمثل المسلمين نحو نصف سكانه للأزهر الشريف ويتقلد منصب الرئيس هناك ولأول مرة شخصية مسلمة في عام 2011 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون