الأربعاء، أغسطس 17، 2011

""الشؤون الإسلامية بدبي تحاور غير المسلمينWAM


الشؤون الإسلامية بدبي تحاور غير المسلمين Aug 17, 2011 - 02:31 - دبي/شؤون إسلامية

دبي في 17 اغسطس / وام / أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بداية رمضان المبارك فعالية "حوارات نقاشية" وذلك ضمن مشروع معكم دائما لهذا العام .

وقالت عائشة الكاش مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة أن هذه الفعالية التي انطلقت مع بداية رمضان تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للدائرة التي تتخذ المنهج الوسطي منهاجا لها في سبيل الدعوة إلى سبيل الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة .

كما تهدف إلى توضيح رسالة الإسلام السمحة والتواصل مع الجاليات الأجنبية غير المسلمة مع تقديم نبذة مبسطة عن مفاهيم وتعاليم ومبادئ الدين الإسلامي وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم والرد على استفساراتهم وأسئلتهم الخاصة بالدين الإسلامي وشهر رمضان بالإضافة إلى توزيع بعض المطويات والكتيبات التعريفية التي تشرح رسالة الإسلام ويتم عقد مقارنات بين الدين الإسلامي وغيره من الأديان الأخرى في كثير من المسائل .

وأشارت هدى الكعبي رئيس قسم المسلمين الجدد إلى أن هذه الحوارات التي تديرها مجموعة من المرشدين بقسم المسلمين الجدد تمت مع الجالية الصينية في الشبكة الصينية للإنترنت ومعهد الكنفوشس التابع لجامعة دبي حيث حظيت بإقبال كبير من جانب المسلمين وغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى من أجل تكوين رؤية صحيحة عن الإسلام بعيدا عن المؤثرات الإعلامية التي تتناول الإسلام ببعض الصفات البعيدة عنه .

وام / ص / ج ع /وح
WAM

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون