الأحد، مارس 04، 2012

الكنيسة الإنجيلية تؤكد أهمية الحوار مع الإخوان المسلمين

الكنيسة الإنجيلية تؤكد أهمية الحوار مع الإخوان المسلمين
الكنيسة الإنجيلية تؤكد أهمية الحوار مع الإخوان المسلمين

2012- م 07:11:54 السبت 03 - مارس

القاهرة - أ ش أ

أكد عضو لجنة الاعلام بالكنيسة الإنجيلية القس رفعت فكرى أن الكنيسة تتطلع إلى الزيارة المرتقبة لمرشد جماعة الاخوان المسلمين د.محمد بديع لها قبل منتصف الشهر الجارى

كما أكد على أهمية الزيارة, وأنها استكمالا للزيارة الناجحة التي قام بها وفد رفيع من الكنيسة الانجيلية برئاسة القس رئيس الطائفة د.صفوت البياضى الاسبوع الماضى للمقر الرسمي لجماعة الاخوان المسلمين بالقاهرة .

ورفض فكري فى تصريحات صحفية السبت 3 مارس الانتقادات التى تعرضت لها الكنيسة الانجيلية ورموزها عقب قيامها بهذه الزيارة بدون تنسيق مع الطوائف المسيحية, نافيا ما ردده البعض عن ان الكنيسة الإنجيلية تحاول أن تتصدر المشهد السياسى أو تتحاور بمفردها مع الفصيل صاحب الاكثرية النيابية فى مجلسى الشعب والشورى .

وأشار فكرى إلى أن الكنيسة الانجيلية تؤمن بالحوار, ومصر تعيش مرحلة انتقالية حرجة فاما الحوار او الصدام, موضحا أن الحوار دون شك يؤدى إلى الوصول لقيم مشتركة, وأن اللقاء مع رموز جماعة الاخوان المسلمين كان ايجابيا وبناء .

واوضح ان اللقاء ركز على عدد من القيم والقواسم المشتركة ومنها التأكيد على قيمة المواطنة ورفض ازدراء الاديان وان الكفاءة هى معيار العمل والترقى فيه وليس الدين ورفض كل ممارسات التمييز الدينى .

ونفى القس فكرى ممارسة الكنيسة الانجيلية لاى دور سياسى, مشيرا إلى أن الحوار لم يكن مع حزب الحرية والعدالة وانما مع الجماعة الدينية الدعوية, أى أن الحوار كان بين مؤسستين دينيتين, وهو أمر جيد ومطلوب فى هذه المرحلة .

وأشار فكري إلى أن جماعة الاخوان المسلمين موجودة في الساحة منذ سنوات طويلة, ولها تأثير كبير على الشارع, ولم تعد جماعة محظورة كما كانت قبل الثورة, بل أصبحت ذات تمثيل سياسى كبير من خلال حزبها, ومن ثم فان كل فاعليات المجتمع عليها التحاور معها والتعرف على توجهاتها المستقبلية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون