الاثنين، مارس 19، 2012

صدى الوطن - "جمعية الطلاب المسلمين" تحتفل بعامها العاشر تحت عنوان "عقد من الوحدة ضمن التنوع"

صدى الوطن - "جمعية الطلاب المسلمين" تحتفل بعامها العاشر تحت عنوان "عقد من الوحدة ضمن التنوع"
"جمعية الطلاب المسلمين" تحتفل بعامها العاشر تحت عنوان "عقد من الوحدة ضمن التنوع"
الاحد, 03.18.2012, 11:02pm
ديربورن    -  خاص "صدى الوطن"
أصبح الحفل السنوي الذي تقيمه "جمعية الطلاب المسلمين" (أم أس أي) واحدا من أكبر الاحتفالات الطلابية السنوية في "جامعة ميشيغن" في ديربورن، وفي عموم الأوساط الطلابية في المنطقة. وقد تمكنت الجمعية من بيع أكثر من 750 بطاقة لحفل هذه السنة، الذي سيقام يوم مساء السبت المقبل (17 آذار) في "مركز فورد للفنون" في مدينة ديربورن.
وقال رئيس الجمعية ناصر بخاري: "إنه تم إطلاق الحفل السنوي للمرة الأولى في العام 2002 لتصويب الرواية المشوهة -ليس حول الإسلام فقط بل حول الدين في العموم- التي دأبت وسائل الإعلام الأميركية على تقديمها في أعقاب أحداث 11 أيلول (سبمتبر) 2001".
وأضاف في حديث مع "صدى الوطن": "في كل عام نختار موضوعا معينا يكون عنوانا للاحتفال، وقبل أربعة أعوام كان الموضوع حول الصيام ومعانيه الروحانية في الأديان السماوية الثلاثة، وليس في الإسلام فقط".
ونوه إلى أن الجمعية أقامت في الأعوام القليلة السابقة نشاطات متعددة تضمنت ندوات تثقيفية حول الإسلام، وأنماط التصوير الإعلامي للأديان، وأسبوع التوعية حول الإسلام، وغيرها.
وشدد بالقول: "إنه لأمر رائع أن تجد أشخاصا من خلفيات عرقية ودينية مجتمعين حول طاولة واحدة وأن يكون بمستطاعهم الحديث إلى بعضهم البعض.. لقد وفرنا في الجمعية فرصا من هذا التنوع لعقد لقاءات هامة وضرورية".
جدير بالذكر، أن قائمة المتحدثين في برنامج الحفل الحالي ستضم راعي كنيسة سليمان المعمدانية القس تشارلز وليامز، وأستاذ الدراسات الإسلامية والإسلام السياسي في جامعة وين ستايت سعيد خان والناشط في المنظمة المجتمعية "صيف في منطقة ديترويت" بين فاليك والكوميدي يوسف عريقات.
سيقام الحفل يوم الأحد (17 آذار) بين الساعتين 6 و10 مساء. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.unityindiversitydinner.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون