السبت، مارس 31، 2012

سلفيو البحيرة يشنون هجوما على الشيعة بمؤتمر دعم سوريا

سلفيو البحيرة يشنون هجوما على الشيعة بمؤتمر دعم سوريا

سلفيو البحيرة يشنون هجوما على الشيعة بمؤتمر دعم سوريا

2012- ص 02:21:37 السبت 31 - مارس

محمود دوير

أعلن حزب النور والتيار السلفى فى مؤتمر جماهيرى كبير بمدينة دمنهور مساء الجمعة 30 مارس، عن فتح باب التبرع لصالح  أهل السنة بسوريا – على حد وصفه – لمواجهة الحرب التى يقودها عليهم نظام بشار الأسد.

وأكد عضو مجلس الشعب عن حزب النور يونس مخيون أن نظام بشار الأسد المدعوم من إيران وحزب الله يسعى لإبادة أهل السنة بسوريا فى إطار حرب شاملة ضد أهل السنة المحمدية، مؤكدا أن نظام إيران أرسل آلاف الجنود للحرب بجانب بشار وأيضا أرسل الزعيم الشيعى العراقى مقتضى الصدر 6000 جندى عراقى لدعم بشار فى حربه ضد السنة.

وحول القضايا الداخلية قال مخيون أن تلك القضايا جميعها مفتعلة لإعاقة البرلمان عن عمله وقضاياه الرئيسية وهى إقامة شرع الله.

وشن مخيون هجوما عنيفا على وسائل الاعلام والتى وصفها – بالمأجورة والعميلة التى تشيع الفتنة وتركز على قضايا مفتعلة.

من جانبه شن – إبراهيم راغب – عضو مجلس الشعب عن حزب النور – هجوما عنيفا على الذين ينتقدون اللجنة التأسيسية للدستور واصفا إياهم بإنهم بعض العلمانيين واليساريين الذين يفزعهم نجاح أصحاب المشروع الإسلامى وقد أرقهم حدوث توافق بين حزب النور وحزب الحرية والعدالة وكافة القوى الاسلامية داخل البرلمان والتى تزيد نسبتهم عن 75%

وأضاف راغب إنه حتى لو تم إختيار المائة من خارج البرلمان فلن ترضى عنها تلك القوى لأن من سيختاره اللجنة هم نواب الشعب الذين اختارهم الشعب عبر انتخابات نزيهه وجاء الشعب بالاسلاميين أصحاب المشروع الاسلامى الذين ينادون بتطبيق شرع الله وهذا لا تحبه تلك التيارات.

وهاجم راغب وسائل الاعلام التى تريد إحداث فتنة بين حزبه وحزب الحرية والعدالة.

وأشار راغب إلى أن المجلس العسكرى لم يمارس أى ضغوط على البرلمان فى اختيار اللجنة وأن المشير طنطاوى أكد ذلك خلال لقائه بالأحزاب السياسية الجمعة 30 مارس.

وحول الانتخابات الرئاسية أشار نائب حزب النور فى البرلمان أن الحزب لم يحدد موقفه حتى الآن مشيرا إلى أن بعض شباب التيار السلفى يطالبون بدعم الشيخ حازم أبو إسماعيل للرئاسة لكننى أؤكد أن علماء وشيوخ التيار السلفى سوف يتوافقون مع كافة التيارات الاسلامية لإختيار أنسب المرشحيين الذين يعبرون عن المشروع الإسلامى.

وقال إن نواب النور حرروا توكيلات لكلاً من حازم أبو إسماعيل وعبد المنعم أبو الفتوح ومحمد سليم العوا لخوض الانتخابات الرئاسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون