الأحد، مارس 04، 2012

العوا: لا أدعو للتقريب بين المذهب الشيعي والسني.. وأرفض اختياري رئيسًا توافقيًا - بوابة الأهرام

العوا: لا أدعو للتقريب بين المذهب الشيعي والسني.. وأرفض اختياري رئيسًا توافقيًا - بوابة الأهرام
العوا: لا أدعو للتقريب بين المذهب الشيعي والسني.. وأرفض اختياري رئيسًا توافقيًا
كريم حسن
23-2-2012 | 09:23
العوا خلال المؤتمر بالبدرشين
قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسه، خلال المؤتمر الجماهيري بالبدرشين التابعه لمحافظه الجيزه مساء أمس الأربعاء، أنه لايدعو إلي التقريب بين المذهب الشيعي والسني لكنه يدعو إلي التقريب بين الشعوب.

وأضاف الدكتور العوا: "أن قدر مصر أن تكون قائدة رائده هادية مرابطة، وأدعوا أن تستمر ثوره سوريا إلي أن يسقط بشار، لأنه حق من حقوق الشعب السوري أن يختار من يحكمه وأن يدرا الظلم الواقع عليه بالطريقه التي يراها".

وجدد رفضه لفكره اختيار رئيس توافقي حتي ولو كان الاختيار وقع عليه شخصيًا قائلًا: "الرئاسه منصب تنافسي، ولا يجوز ان نقول منصب توافقي، والا لا فائده للانتخابات" موضحًا ان خلال الفتره القادمه يجب ان ننصر المظلوم علي ظلمه وان ننصر الفقير علي فقره، ونمكن الضعيف علي ضعفه، لكي نمكن الانسان المصري من اعاده اكتشاف ذاته.

ورداً على هتافات بسقوط حكم العسكر، أوضح الدكتور العوا أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة حاكم ضرورة لم نكلفه ولم ننتخبه، ولكنه كلف على غرة من أمره ولا يجوز أن نحمل المؤقت حكم المنتخب ولكن يجب أن نلوم المنتخب سواء البرلمان أو الرئيس، وفي خلال شهور سيعود المجلس العسكري إلى دوره وإلى ثكناته. كما أضاف أنه لن يسقط حكم العسكر إلا بالانتخابات الرئاسية، وإنه هو شخصياً مع سقوط حكم العسكر، ولكن بالقانون وفي الوقت المناسب. حيث ضرب مثلاً أنه عندما قرر محمد على انشاء مصر، بدأ بالجيش وهي سابقة تاريخية نخلص منها أن الجيش هو أصل مصر، وهو ما أكده أحد الحضور ممن أكد أن الجيش حماية للشعب وإنه في الأساس خادم للشعب وليس حاكم.

وعن القطاع الخاص أرجع الدكتور العوا السبب الرئيسي في الفساد الذي استشرى في جوانب القطاع الخاص إلى التأمينات وطرد العمالة بالإكراه، وهو ما ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار وانعدام ولاء العامل للمؤسسة التي يعمل بها لعدم إحساسه بالانتماء في المقام الأول. إن مثل هذه الأخلاقيات هي جريمة لا تغتفر في حق الوطن و الوحدة الوطنية، كما ودعا المواطنين الانتباه لمثل هذه الممارسات وفضحها للرأي العام وللجهات المسئولة حتى نوقف هذه الظاهرة التي ازداد انتشارها في الآونة الأخيرة.

ثم انتقل الدكتور العوا لموطن آخر من مواطن الفساد في الوطن وهو الإعلام، موضحاً أن الحقيقة كانت غائبة في الإعلام المصري في العهد البائد وهو ما كان يدفعنا لمشاهدة القنوات الأجنبية مثل " السي إن إن " أو "البي بي سي"، حيث اعتادت تلك القنوات أن تذيع الحقيقة التي تدور في الشارع المصري، في حين اعتاد الإعلام المصري أن يحجب الحقائق عن المصريين في سياسية تعتيم واضحة.

قال الدكتور العوا في سياق الحوار عن البنوك الإسلامية أن مثل هذه البنوك لم تأخذ من الإسلام إلا المسمى فقط، فهي تطبق الفائدة وهو ما لا يمط للإسلام بأي صلة.

كما تطرق لمشكلة السجناء المصريين قائلًا: "لا يزال في السجون المصرية حوالى ٤٨ مصري مسجونين دون أي وجه حق، ومنهم من حكم عليه بالإعدام وهو أمر لا يجب السكوت عليه أو السهو عنه، وعلى الرئيس القادم أن يقوم بأخذ قرارات صارمة للإفراج عن هؤلاء".

يذكر أن أصدقاء ومحبى الدكتور "العوا" قد قاموا بتنظيم أول سلسة بشرية منظمة تحت مسمى سلاسل الدكتور" محمد سليم العوا " بمنطقة البدرشين حيث شهدت السلسلة أعداد كبيرة من الشباب يحملون لافتات تبرز أهم مقولات الدكتور العوا وآرائه المختلفة، وذلك فى إطار حملات السلاسل البشرية التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وتعد البدرشين أول المدن التي شهدت حملات السلاسل البشرية، وسوف تجول هذه الحملة الكثير من محافظات مصر.


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون