الأحد، مارس 04، 2012

ملتقى رابطة الأزهر يناقش تحقيق الوحدة الإسلامية


ملتقى رابطة الأزهر يناقش تحقيق الوحدة الإسلامية
2 مارس 2012 11:34 ص

قرر مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، في اجتماعه برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس المجلس، عقد الملتقى العالمي السادس للرابطة في الربع الأخير من العام الحالي بالقاهرة تحت عنوان "أهل السنة والجماعة (الأشاعرة الماتردية أهل الحديث) دعوة للوحدة والتسامح ونبذ الفرقة والتطرف" بمشاركة كبار علماء الإسلام من مختلف الدول.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر أسامة ياسين إن الملتقى ـ الذي يعقد تحت رعاية شيخ الأزهر ـ سيناقش سبل تحقيق الوحدة والتعاون بين أبناء الأمة الإسلامية ونبذ أي خلافات فقهية أو مذهبية، وذلك وفق منهج الأزهر المعتدل والوسطي من خلال عدة أبحاث يقدمها علماء الإسلام من أهل الحديث والأشاعرة.

وأضاف ياسين ـ في تصريح اليوم الجمعة ـ أن الملتقى سيناقش أسباب ضغف الأمة الإسلامية وسبل نهضتها والقضاء على الصراعات وضعف المسلمين ودور العلماء في نهضة الأمة، خاصة الأزهرين، وأوجه التعاون والتشابه بين المذاهب الإسلامية كالأشعرية وهي مدرسة سنية فقهية، والماتردية السنية التي تستخدم الأدلة والبراهين في إثبات الحقائق الإسلامية.

وأوضح أن مجلس إدارة الرابطة استعرض في اجتماعه الأخير الدعوات التي تلقتها الرابطة لاستضافة الملتقى العالمي السادس في غزة وسلطنة عمان، إلا أن الجميع اتفق على عقد الملتقى بالقاهرة (مقر الرابطة العالمية لخريجي الأزهر) وتوجيه الشكر للدعوات التي تلقتها الرابطة.

وأشار إلى أنه تقرر تنظيم ندوة علمية مع سلطنة عمان حول تعزيز التعاون الديني بين العلماء من البلدين تحت عنوان "ملتقى العلماء العمانين والأزهرين.. القواسم المشتركة" يتم تحديد موعدها وفق الاتصالات بين مسئولي الرابطة وجامعة السلطان قابوس.

المصدر: بوابة الوفد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف جديد هذه المدونة إلى صفحتك الخاصة IGOOGLE

Add to iGoogle

المتابعون